Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي والهلال… طموح عربي مشترك في كأس العالم للأندية

المارد الأحمر يواجه ريال مدريد ولقاء متكرر بين الزعيم وفلامنغو في مونديال الأندية

لاعبو الأهلي يرفعون كأس السوبر المصري (الموقع الرسمي للأهلي)

إنجازات مميزة للفرق العربية في بطولة #كأس_العالم_للأندية في نسختها الحالية التي يستضيفها #المغرب، بعدما صعد النادي #الأهلي_المصري و#الهلال_السعودي إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

ونجح النادي الأهلي في التغلب على فريق سياتل ساوندرز الأميركي بهدف من دون مقابل، بينما أقصى الهلال السعودي نظيره الوداد المغربي بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في شوطيها الأصلي والإضافي.

مواجهتا نصف النهائي في مونديال الأندية للفريقين العربيين لن تكون سهلة على الإطلاق، إذ يلعب النادي الأهلي المصري لقاء مرتقباً مع زعيم أوروبا نادي ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل، بينما يضرب الهلال السعودي موعداً مع فلامنغو البرازيلي بعد غد الثلاثاء.

ويطمح كل من الأهلي والهلال لأن يصعد أحدهما إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخهما، من أجل معادلة إنجاز الرجاء المغربي والعين الإماراتي اللذين لعبا في نهائي البطولة من قبل وحصلا على الميدالية الفضية.

الهلال وفلامنغو

ويلتقي الهلال بعد غد فلامنغو البرازيلي في مواجهة ليست سهلة على الإطلاق، فيأمل الزعيم تحت قيادة مديره الفني رامون دياز في مواصلة مشواره في البطولة وتحقيق المستحيل، بخاصة أنه يعاني غيابات عدة.

ويأمل دياز في أن يتغلب على الصعوبات التي تواجه الفريق من إصابات وإيقافات بغية عبور عقبة فلامنغو العنيد الذي يضم عدداً من اللاعبين المميزين في صفوفه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعد هذه هي المشاركة الثالثة للهلال السعودي في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما شارك مرتين في نسختي 2019 و2021، إذ لعب الزعيم في هذه النسخة باعتباره ممثلاً عن قارة آسيا كونه آخر من توج باللقب بسبب عدم اكتمال النسخة الحالية من البطولة.

كان أول ظهور لنادي الهلال في بطولة كأس العالم للأندية، أمام فريق الترجي التونسي "بطل أفريقيا" في نسخة 2019 التي أقيمت في قطر، وحقق الهلال الفوز بهدف من دون رد، سجله النجم الفرنسي بافيتمبي غوميس.

مواجهة سابقة للهلال ضد فلامنغو

وفي نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019، واجه الهلال فريق فلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية لتحديد المتأهل للمباراة النهائية، في لقاء شهد ندية وحماسة كبيرتين من جانب الفريق السعودي.

ونجح الهلال في إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف من دون رد سجله سالم الدوسري، قبل أن ينهار لاعبو الزعيم بدنياً ليتلقى الفريق ثلاثة أهداف ويخسر المباراة ويذهب للعب مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي لقاء تحديد المركز الثالث خسر الهلال من فريق مونتيري المكسيكي، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليلعب الفريقان ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المكسيكي بنتيجة 4-3.

المشاركة الثانية كانت أيضاً مثل السابقة، بحيث فاز الهلال على الجزيرة الإماراتي بسداسية مقابل هدف وحيد، في الدور ربع النهائي ليصعد الزعيم إلى نصف النهائي لمواجهة تشيلسي بطل أوروبا.

وقاد الهلال مباراة لا تُنسى أمام تشيلسي في نصف نهائي كأس العالم 2021 الذي أقيم في الإمارات، وانتصر البلوز بهدف نظيف وأهدر الزعيم في هذه المباراة عدداً من الفرص التي كانت كفيلة بأن يتعادل ويحقق نتيجة إيجابية في المباراة.

وفي لقاء تحديد المركز الثالث واجه الهلال فريق الأهلي المصري، وتكبد الزعيم هزيمة قاسية بحيث خسر الفريق السعودي برباعية نظيفة ليحتل المركز الرابع في مشاركته الثانية.

الأهلي وريال مدريد

المواجهة الثانية في نصف نهائي كأس العالم للأندية ستكون بين فريقين يمتلكان تاريخاً كبيراً في مونديال الأندية، إذ إن الأهلي المصري يعد من أكثر الفرق خوضاً للمباريات في هذه البطولة وثاني أكثر الفرق مشاركة بعدد ثماني مرات ظهوراً فيها، بينما يعتبر ريال مدريد أكثر الفرق تتويجاً ببطولة كأس العالم للأندية برصيد أربعة ألقاب.

ويعد النادي الأهلي المصري بطل القرن في أفريقيا، أما ريال مدريد، فهو بطل القرن في أوروبا، والمنافسة بين الفريقين مشتعلة على الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية في العالم، بحيث يمتلك المرينغي 28 لقباً بينما يأتي المارد الأحمر في المرتبة الثانية بعدد 24 لقباً قارياً.

والنادي الأهلي المصري أكثر فريق عربي وأفريقي وصولاً إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية بواقع خمس مرات، إلا أنه في هذه النسخة يبحث عن الوصول الأول إلى نهائي البطولة.

وحصل الأهلي على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في ثلاث مناسبات سابقة أعوام 2006 و2020 و2021، بينما اكتفى بالمركز الرابع في نسخة عام 2012، وتعد هذه المرة تحدياً كبيراً للمارد الأحمر الذي يبحث عن إنجاز مختلف خلال هذه المشاركة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة