Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إقالة مسؤول كبير في الاتحاد المصري لكرة القدم

السلطات تفتح تحقيقاً في الواقعة بعد البلاغ المقدم الذي يتهم المسؤول وزوجته بارتكاب جريمة غير أخلاقية

مقر الاتحاد المصري لكرة القدم (أ ف ب)

مفاجأة مدوية هزت أركان الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد تداول أخبار عدة تؤكد تورط مسؤول كبير داخل الاتحاد في فضيحة جنسية مع سيدة متزوجة.

وعلى إثر ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، أعلن الاتحاد المصري في بيان مرسل إلى الصحافيين أنه تمت إقالة أحد المسؤولين بعد تورطه في واقعة غير أخلاقية.

وتلقى النائب العام المصري بلاغاً في حق أحد المسؤولين في اتحاد الكرة، وتحرك الاتحاد على إثره وأقال المسؤول.

وأوضح مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تم اتخاذ القرار على وجه السرعة بعد التأكد من صحة الأمر، بخاصة أن هذا الأمر يتنافى مع الأخلاق.

تفاصيل الواقعة

وتقدم محامي زوج سيدة عشرينية ببلاغ للنيابة يتهم المسؤول بارتكاب علاقة غير شرعية مع زوجة موكله، بحيث أوضح المحامي أنه تقدم ببلاغ حمل رقم 55299 لسنة 2022، يتهم زوجة موكله والمسؤول الإداري الكبير في الاتحاد المصري لكرة القدم الذي يشغل في الوقت نفسه منصب المسؤول عن الكرة النسائية وعضو لجنة المسابقات، بالقيام بجريمة منافية للأخلاق.

وأشار المحامي إلى أنه تقدم بذاكرة "فلاشة" في داخلها فيديو للزوجة والمسؤول تثبت قيامهما بعلاقة جنسية كاملة داخل شقة بحي الأزبكية وسط القاهرة، موضحاً أن الفيديو تبلغ مدته 43 دقيقة وتظهر فيه الزوجة والمسؤول الكبير أثناء ممارستهما لجريمة منافية للآداب داخل الشقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطالب المحامي بتطبيق المادة 274 من قانون العقوبات التي تنص بأن تعاقب المرأة المتزوجة التي ثبت فعلها بهذا الجرم بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، وعلى أن يعاقب شريكها بالعقوبة ذاتها.

وعلى إثر البلاغ المقدم قررت السلطات المصرية التحقيق في الواقعة واستدعاء الزوجة للاستماع لأقوالها وكذلك المسؤول الكبير في اتحاد الكرة لتأخذ العدالة مجراها.

الأزمات تحاصر اتحاد الكرة

وشهدت الفترة الماضية عدداً من الأزمات التي حاصرت اتحاد الكرة منذ أن تم تعيينه، إذ إن البداية كانت باختفاء خطاب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليدخل الاتحاد في صراع مع النادي الأهلي المصري الذي وصل إلى نهائي البطولة القارية وخسرها ضد الوداد المغربي الذي أقيمت المباراة على ملعبه.

كما لم ينجح هذا الاتحاد أيضاً في الوصول إلى نهائيات كأس العالم بعد الخسارة في المباراة الفاصلة على يد منتخب السنغال، كما تمت إقالة البرتغالي كارلوس كيروش على خلفية هذا الإخفاق.

وبعدها أعلن الاتحاد المصري تعيين إيهاب جلال لتولي تدريب المنتخب الوطني لكن تمت إقالته بعد مباراتين فقط، ليتم استقدام البرتغالي روي فيتوريا من أجل الإشراف على تدريب الفراعنة خلال هذه الفترة.

المزيد من رياضة