Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لافروف يبحث في بغداد ملفي الطاقة والأمن الغذائي

وصل إلى العراق على رأس وفد كبير يضم مستثمرين وممثلين عن شركات نفط وغاز

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مساء أمس الأحد، إلى العراق للقاء قادة البلاد، ومناقشة مسائل، بينها خصوصاً ملفا الطاقة والأمن الغذائي في ضوء النزاع في أوكرانيا، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الخارجية العراقية.

وقال المتحدث أحمد الصحاف لوكالة الصحافة الفرنسية إن لافروف وصل إلى بغداد، مساء الأحد، على رأس وفد كبير يضم مستثمرين وممثلين عن شركات نفط وغاز.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية العراقية عن الصحاف قوله إن لافروف سيلتقي نظيره العراقي فؤاد حسين، صباح اليوم الإثنين، وكذلك سيلتقي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس عبداللطيف رشيد ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار إلى أن "الزيارة تأتي في سياق تأكيد انفتاح العراق على جميع شركائه وأصدقائه"، مشدداً على "أهمية العلاقات الاستراتيجية مع الجانب الروسي في ظل تعزيز الجذب الاستثماري والاقتصادي، ولا سيما ما يتعلق بملفات الطاقة".

كان الصحاف أوضح، الخميس الماضي، أن الوزير الروسي ونظيره العراقي "سيناقشان أيضاً التحولات المتعلقة بأمن المنطقة واستقرارها ووجهة النظر العراقية حيال العمليات العسكرية في أوكرانيا".

وأشار الصحاف إلى أن بلاده تؤيد "أي عملية حوار تتيح نزع فتيل هذا التصعيد وتخفيف الأزمات (...)، خصوصاً في قطاعي الأمن الغذائي والطاقة"، بعدما أدت الحرب في أوكرانيا إلى ارتفاع بالأسعار في الأسواق الدولية.
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار