Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سلمان آل خليفة يواصل قيادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى 2027

سيتم الإعلان رسمياً عن فوز السعودية بتنظيم النسخة الـ 19 من بطولة كأس آسيا

فاز، اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة بفترة رئاسية جديدة بالتزكية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري في البحرين.

ولم يترشح أحد لمنافسة سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني السابق ليصبح المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الآسيوي من 2023 حتى 2027.

وكان سلمان قد تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي في 2013 ولمدة عامين لاستكمال ولاية القطري محمد بن همام بعد إيقافه.

وعوقب بن همام بالإيقاف مدى الحياة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 2011، وتولى الصيني تشانغ جيلونغ المسؤولية بشكل موقت قبل انتخاب آل خليفة الذي فاز في انتخابات 2015 ثم 2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما تم خلال الاجتماع انتخاب اللبناني هاشم حيدر نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، وانتُخب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ورئيس الاتحاد القطري للعبة حمد بن خليفة آل ثاني، لعضوية مجلس الاتحاد الدولي (فيفا).

وسيكون الحدث الأبرز في الاجتماع الـ 33 للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، هو إعلان فوز السعودية بتنظيم نسخة 2027 من بطولة كأس آسيا، حيث بات المرشح الوحيد لاستضافة النسخة الـ 19 بعد فوز قطر بتنظيم نسخة 2023، وانسحاب الهند من سباق التنظيم.

ويعد هذا الاجتماع هو الأول لممثلي الاتحادات الوطنية والإقليمية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشكل شخصي منذ انعقاد الاجتماع غير العادي في العاصمة الفرنسية باريس خلال يونيو (حزيران) 2019.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة