Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الآسيوي يحسم الجدل حول "جنس" حارسة مرمى منتخب إيران

التحقيقات تثبت أن زهرة كوادي أنثى

حارسة منتخب إيران للسيدات زهرة كوادي (مواقع التواصل الاجتماعي)

سابق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الزمن من أجل الإفادة والرد على الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الأردني، ويطلب فيها تحديد جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات في تصفيات كأس آسيا للسيدات التي جمعت المنتخبين.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد دعا الاتحاد الآسيوي إلى التحقق من جنس إحدى لاعبات إيران التي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، وفازت بها إيران بركلات الترجيح.

وشكّك اتحاد الكرة الأردني في جنس حارسة المرمى زهرة كوادي، ما دفعه لطلب التحقق ليأتي رد الاتحاد الآسيوي الذي أعلن أن نتائج التحقيق الرسمية أثبتت أن جنس حارس مرمى منتخب إيران "أنثى"، وقام بمخاطبة الاتحاد الأردني بالنتيجة النهائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إنجاز تاريخي

كان المنتخب الإيراني للسيدات قد حقق إنجازاً تاريخياً بتأهله للمرة الأولى في تاريخه لبطولة أمم آسيا، بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني، بركلات الترجيح 4-2.

ونشر الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، تغريدة تتضمن الخطاب الرسمي الموجه للاتحاد الآسيوي، ويطالب من خلاله، بضرورة فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، إذا كان هناك شك في أهلية لاعب مشارك بالمنافسات.

تحقيق شفاف

وقال الاتحاد الأردني في بيانه، "بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظراً لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعبة المعنية والآخرين في الفريق". وشدد الاتحاد الأردني، في بيانه، على أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات.

أضاف، "نأمل أن يتم اتباع الإجراءات القانونية الواجبة،للحفاظ على نزاهة اللعبة في آسيا، ونتطلع إلى الاستماع منكمبشأن نتيجة هذا التحقيق".

مجرد ذريعة

وكانت مدربة المنتخب الإيراني للسيدات، مريم إيراندوست، قد رفضت ما قام به الجانب الأردني والتشكيك في حارسة مرمى منتخب بلادها، كما رفضت الجدل الدائر بشأن الجنس الحقيقي لحارسة مرمى المنتخب، وردت إيراندوست على ذلك بالقول إن الأحاديث المنتشرة حول جنس حارسة المرمى "مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة