Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غيلاين ماكسويل: صورة الأمير أندرو مع فرجينيا جوفري مركبة

تتهمه هذه المرأة بالاعتداء جنسياً عليها ثلاث مرات عام 2001 حين كانت في سن الـ17

بات الأمير أندرو صاحب الشعبية الأدنى بين أفراد العائلة الملكية البريطانية (أ ف ب)

أكدت غيلاين ماكسويل، التي حُكم عليها في يونيو (حزيران) الماضي بالسجن 20 عاماً بتهمة الإتجار الجنسي بقاصرات، أن الصورة التي تظهر الأمير البريطاني أندرو مع شابة اتهمته بالاعتداء الجنسي "مركبة".

والشخصية البارزة سابقاً في المجتمع الراقي، والصادر في حقها حكم إدانة في نيويورك بتهمة الإتجار الجنسي بقاصرات لحساب الخبير المالي الأميركي الراحل جيفري إبستين، أجرت مقابلةً من سجنها في الولايات المتحدة مع قناة "توك تي في" البريطانية، وتُعرض مساء اليوم الاثنين لكن مقتطفات منها عُرضت الأحد.

وفي هذه المقابلة، جرى التطرق إلى موضوع صورة انتشرت على نطاق واسع عبر الإعلام تُظهر الأمير أندرو شقيق الملك تشارلز الثالث، وفرجينيا جوفري يمسكان بعضهما البعض مبتسمتين، وغيلاين ماكسويل في الخلفية.

 

القضية والصورة

وتتهم الأميركية فيرجينيا جوفري البالغة حالياً 39 سنة، الأمير بالاعتداء جنسياً عليها ثلاث مرات عام 2001 حين كانت في سن الـ17، في لندن ونيويورك وجزر فيرجن البريطانية، مؤكدةً أنها التقته عن طريق إبستين.

وتوصل الأمير البريطاني أندرو، صديق إبستين وماكسويل، إلى اتفاق بالتراضي في 15 فبراير (شباط) 2022 قضى بدفعه ملايين الدولارات، ما جنّبه محاكمة أمام القضاء المدني في نيويورك كانت لتشكل إحراجاً كبيراً للعائلة الملكية البريطانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

غير أن الأمير البالغ 62 سنة والذي بات منبوذاً بعد هذه القضية، لطالما نفى الاتهامات الجنسية الموجهة له، حتى أنه أكد أنه لم يلتقِ يوماً فرجينيا جوفري.

وقالت غيلاين ماكسويل في المقابلة إن الصورة "مركبة"، مضيفةً "ليس لدي أدنى اعتقاد بأنها حقيقية، لا بل أنا متأكدة بأنها ليست كذلك". وتابعت، "لم يكن هناك يوماً صورة أصلية. لم أرَ يوماً سوى نسخة".

وفي مقابلة مع "بي بي سي" عام 2019، شكك الأمير أندرو بصحة هذه الصورة.

محاولة لإلغاء الاتفاق

ورداً على سؤال من وكالة الصحافة الفرنسية، قال ناطق باسم محامي فرجينيا جوفري إن هؤلاء لن يدلوا بأي تعليق "حتى اللحظة".

وذكرت صحيفتا "ذي صن أون صنداي" و"مايل أون صنداي" أن أندرو يدرس الخيارات القانونية لمحاولة إلغاء الاتفاق المبرم مع فرجينيا جوفري.

وكتبت "ذي صن" أن أندرو "سيحاول إلغاء الاتفاق البالغة قيمته ملايين الجنيهات الاسترلينية مع المرأة التي وجهت له اتهامات جنسية، بعد فشل محاكمته بمواجهة محام أميركي شهير جداً"، والمقصود هنا المحامي آلان ديرشوفيتس.

وأفادت المعلومات الصحافية بأن دوق يورك على تواصل حالياً مع محاميه الأميركيين.

وقد مُنع الأمير أندرو، ثالث أبناء الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، من أي ظهور رسمي علني وحُرم من ألقابه العسكرية إثر هذه القضية.

وهو بات صاحب الشعبية الأدنى بين أفراد العائلة الملكية، إذ أظهر استطلاع أجرته "يوغوف" الشهر الماضي أن 86 في المئة من البريطانيين لديهم رأي سلبي تجاهه.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات