Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حفلة "غولدن غلوب" تسجل أدنى نسبة مشاهدة في تاريخها

رغم عودتها إلى البث التلفزيوني وسط فضائح العنصرية والتمييز التي أحاطت بها

المخرج ستيفن سبيلبرغ والمشاركون في فيلم "The Fabelmans" يتلقون جائزة أفضل صورة في حفلة "غولدن غلوب" (أن بي سي/أ ب)

سجلت حفلة توزيع جوائز "غولدن غلوب" التي أثقلتها اتهامات بالعنصرية والتمييز على أساس الجنس والفساد، أدنى نسبة مشاهدة في تاريخها مع عودتها إلى البث التلفزيوني هذا العام، بحسب أرقام أولية نشرتها قناة "أن بي سي"، الأربعاء.

وجذب الحفل 6.3 مليون مشاهد، مساء الثلاثاء، بتراجع كبير عن العدد المسجل في نسخة 2020 الذي بلغ 18 مليوناً، وذلك قبل بدء الجائحة وانكشاف الفضائح المرتبطة بهذه الجوائز التي حظيت باهتمام كبير سابقاً.

وكان ينظر إلى الحدث طويلاً على أنه الأمسية المفضلة في هوليوود، وقد أقيمت نسخة 2021 افتراضياً بسبب "كوفيد-19" ولم تستقطب سوى 6.9 مليون مشاهد.

ثم حرمت حفلة "غولدن غلوب" من النقل التلفزيوني عام 2022، بسبب الفضائح التي أحاطت برابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA)، الجهة المنظمة للحدث، التي لم تكن تضم أي عضو أسود منذ فترة طويلة.

الرقم الأسوأ

وتعزز أرقام المشاهدة الجديدة الشكوك حول جدوى هذه المكافآت. فهذه أدنى نسبة مشاهدة سجلتها شبكة "أن بي سي" على الإطلاق لأي حفلة ضخمة مع سجادة حمراء: وحدها نسخة 2008 من "غولدن غلوب" التي أقيمت على شكل مؤتمر صحافي بسبب إضراب لكتاب السيناريو في هوليوود، انتهت بنتيجة أسوأ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد مقاطعة 2022 وافقت القناة الأميركية على إعادة بث الحفل بنسخته الـ80 هذا العام، لكن العقد الموقع مع "HFPA" يسري فقط لعام 2023، بعيداً من الالتزامات التعاقدية السابقة التي كانت تمتد سنوات عدة.

وحضر الحفل، مساء الثلاثاء، كوكبة من النجوم مثل المخرجين ستيفن سبيلبرغ وجيمس كاميرون وغييرمو ديل تورو، أو الممثلين كولين فاريل وبراد بيت وميشيل يوه.

توقيت العرض

وفي مواجهة تراجع الاهتمام الجماهيري، قال ناطق باسم "أن بي سي" لوكالة الصحافة الفرنسية، إن جوائز "غولدن غلوب" "كانت تبث تقليدياً مساء الأحد"، وهو توقيت أكثر ملاءمة لتحقيق نسب مشاهدة مرتفعة.

وبسبب ظروف متصلة بالبرمجة، نقلت "أن بي سي" الحدث هذا العام إلى مساء الثلاثاء، لمنع حصول منافسة مع مباريات بطولة كرة القدم الأميركية (NFL).

وقد ابتعد الجمهور عن مشاهدة حفلات توزيع الجوائز الكبرى لسنوات، لا سيما أن الشباب يمضون وقتاً أطول على الشبكات الاجتماعية أو منصات البث التدفقي مقارنة مع التلفزيون.

غير أن جوائز الأوسكار انتعشت بشكل كبير في 2022 بعد الجائحة، إذ استقطبت 16 مليون مشاهد، مقارنة بـ10 ملايين في العام السابق.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات