Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إطلاق سراح عدد من مناصري بولسونارو أوقفوا عقب اقتحام مبان رسمية

الشرطة نفت معلومات عن وفاة شخص مسن ونقلت مئات المشتبه فيهم إلى سجن محلي

السلطات اعتقلت حوالى 1500 شخص من مناصري بولسونارو (أ ب)

أفرجت الشرطة البرازيلية، الثلاثاء، "لأسباب إنسانية" عن حوالى 500 شخص أوقفوا عقب اقتحام مبان رسمية في برازيليا، الأحد، فيما نقل 527 مشتبهاً فيهم إلى سجن محلي.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن الأفراد الذين كانوا محتجزين في صالة للألعاب الرياضية تابعة لأكاديمية الشرطة الفيدرالية الوطنية، خرجوا لاستقلال حافلات نقلتهم إلى محطة حافلات حيث تمكنوا من العودة إلى منازلهم.

وفي إحدى الحافلات، صاح الركاب "النصر لنا!".

وأكدت الشرطة الفيدرالية في بيان أنه أفرج عن 599 شخصاً "لأسباب إنسانية" بينهم مسنون أو أشخاص يعانون مشكلات صحية أو أمهات مع أطفال صغار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تتجه كل الحافلات التي خرجت من أكاديمية الشرطة الفيدرالية إلى محطة الحافلات. فقد نقلت بعضها موقوفين إلى مركز للشرطة لينقلوا إلى سجن بابودا حيث سجن 527 مشتبهاً فيهم.

وقال أغوستينيو ريبيرو، أحد مناصري الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو عند خروجه في محطة الحافلات "لقد تحولت أكاديمية الشرطة الفيدرالية إلى معسكر اعتقال نازي. من المذل رؤية كيف تم التعامل معنا".

لكن امرأة طلبت عدم كشف اسمها قدمت رواية مختلفة تماماً قائلة "عومل الجميع معاملة حسنة، ولم يمت أحد هناك".

ونفت الشرطة الفيدرالية المعلومات التي تفيد بوفاة شخص مسن، الإثنين، أوقف في الأكاديمية.

وأبلغت السلطات عن توقيف 1500 شخص تقريباً من مناصري بولسونارو الذين اجتاحوا القصر الرئاسي والمحكمة العليا والكونغرس وأولئك الذين كانوا في مخيمات أمام مقر الجيش.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار