Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

20 برنامجا تلفزيونيا ستكون محط أنظار الجميع عام 2023

مسلسلات كثيرة تنتظرك في الأشهر الـ12 المقبلة لكي تستمتع بها، من دراما جديدة لستيفن غراهام وظهور إنكوتي غاتوا بدور الدكتور، إلى عودة "الأخ الأكبر"

في اتجاه عقارب الساعة من أعلى اليسار: ذا آيدول وكاليدوسكوب ودكتور هو وشرينكينغ (سكاي/ نتفليكس/ بي بي سي/ أبل)

سواء كنت تسعى إلى الغوص عميقاً في حياة المشاهير أو الأعمال الدرامية الفاسقة أو الاقتباسات الحميمة للكتب أو عودة الأعمال القديمة المفضلة لديك إلى الشاشات، ستكون أمامك عروض تلفزيونية كثيرة تستمتع بها عام 2023.

يلعب ستيفن غراهام دور البطولة في مسلسل دراما الجريمة الجديد على "نتفليكس"، بعنوان "بوديز" (جثث) Bodies، بينما يمكن مشاهدة "ليلي روز ديب" و"ذي ويك إند" The Weeknd في العمل الجديد الذي أعده كاتب مسلسل "أوفوريا" (نشوة) Euphoria سام ليفنسون بعنوان "ذا آيدول" (محبوب الجماهير) The Idol.

كذلك، يتم اقتباس الرواية الأكثر مبيعاً للمؤلف ديفيد نيكولز "ذات يوم" (وان داي) One Day وتحويلها إلى مسلسل تلفزيوني، وتعود البرامج من "الأخ الأكبر" (بيغ براذر) Big Brother إلى "التوريث" (ساكسيشن) Succession إلى الشاشة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هناك أيضاً عروض كوميدية من بطولة وجوه مألوفة مثل سيمون بيرد و ليلي ألي، ووثائقيات السير الذاتية عن روبي ويليامز وباميلا أندرسون.

إليك أكثر ما نتطلع إليه خلال الـ12 شهراً المقبلة...

باميلا: قصة حب Pamela: A Love Story

نتفليكس، 31 يناير (كانون الثاني)

كان من الملحوظ أن باميلا أندرسون التزمت الصمت عندما صدر مسلسل عن قصة حياتها، بام وتومي Pam & Tommy، في فبراير (شباط) 2022. والآن، بتنا نعرف السبب وراء ذلك، فهي كانت تحضر مع "نتفليكس" فيلماً وثائقياً يتناول سيرتها الذاتية، سيعرض مقاطع فيديو ومذكرات شخصية ويروي مسار صعودها إلى مدارج الشهرة وفضيحة الشريط الجنسي المشينة.

هارت ستوبر Heartstopper الموسم الثاني

نتفليكس، 2023

من ناحية الأعمال الأكثر حميمية، يعود مسلسل "هارت ستوبر" Heartstopper بعد موسمه الأول الذي حظي بإعجاب المشاهدين عالمياً. وفي هذه الدراما التي تدور حول الرومانسية في سن المراهقة واكتشاف الذات، سيرجع كل من كيت كونر وجو لوك وياسمين فيني إلى الشاشة.

دكتور هو Doctor Who

بي بي سي 1 BBC One، نوفمبر (تشرين الثاني)

في نهاية العام، ستعرض ثلاث حلقات خاصة احتفالاً بالذكرى الـ60 للمسلسل، وستظهر فيها وجوه مألوفة من ديفيد تينانت إلى كاثرين تاي، في حين سيطل أيضاً الوافد الجديد (والممثل المحبوب من مسلسل "سكس إديوكيشن" Sex Education) إنكوتي غاتوا في ظهوره الأول بدور "ملك الوقت" [سيد الزمن] الـ15.

ديزي جونز أند ذا سيكس (ديزي جونز والستة) Daisy Jones and The Six

أمازون برايم فيديو، 3 مارس (آذار)

اقترب موعد اقتباس الكتاب الناجح للمؤلفة تايلور جنكينز ريد وتحويله إلى مسلسل متلفز. كما في الرواية، ستعرض أحداث المسلسل القصير في المشهد الموسيقي في لوس أنجليس خلال سبعينيات القرن الماضي، وسيلعب فيه النجمان رايلي كيو وسام كلافلين دور منافسين موسيقيين يتحولان إلى زميلين في فرقة ديزي وبيلي Daisy and Billy.

نولي Nolly

آي تي في إكس ITVX، فبراير

أي عمل يحمل اسم راسل تي دافيس في قائمة المشاركين يستحق المشاهدة، وأحدث مسلسل له هو هذه الدراما المكونة من ثلاثة أجزاء والمتمحورة حول الممثلة نويل غوردون التي تم التخلي عنها في البرنامج النهاري المحبوب "كروسرودز" Crossroads على محطة آي تي في ITV  عام 1981. ألقينا نظرة خاطفة على هذه الدراما ويمكن أن نؤكد أن هيلينا بونهام كارتر حظيت بكثير من المرح في هذا الدور.

سكس إديوكيشن (التثقيف الجنسي) Sex Education الموسم الرابع

نتفليكس، 2023

على رغم أنه سيكون مشغولاً جداً في الـ"تارديس" Tardis [سفينة السفر عبر الزمن والفضاء في مسلسل دكتور هو] على قناة "بي بي سي وان" BBC One، إلا أن إنكوتي غاتوا يعود في دور إيريك الجامح في مسلسل "سكس إديوكيشن" في موسمه الرابع. والجدير بالذكر أن أسا بترفيلد الذي يلعب دور أوتيس ميلبورن سرب معلومات عن مدرسة جديدة، ومواقع جديدة في المسلسل، وقال إنه سيتضمن "بعض الشخصيات الجديدة".

ذا آيدول (محبوب الجماهير) The Idol

سكاي أتلانتيك، 2023

آخذة الأمور إلى مستوى أعلى، ستلعب ليلي روز ديب دور البطولة في "ذا آيدول" الذي صنعه كل من أبيل تسفاي (ذي ويك إند) ورضا فهيم وسام ليفنسون. كتب هذا الأخير مسلسل "أوفوريا" (نشوة) Euphoria، وعلى ما يبدو فإن هذا العمل الجديد عن نجم البوب الذي يحظى بمجموعة كبيرة من المعجبين سيكون فاسقاً بالقدر نفسه.

هابي فالي (الوادي السعيد) Happy Valley الموسم الثالث

بي بي سي وان، يوم رأس السنة

يبدأ العام الجديد مع عودة سارة لانكاشير في دور الشرطية الجدية كاثرين كاود في مسلسل "هابي فالي". في الواقع، يجري استئناف العرض بعد توقف دام سبعة أعوام، لكنه لا يزال مثيراً ومبتكراً أكثر من أي وقت مضى. ويظهر جيمس نورتون مجدداً بشخصية تومي لي رويس المتوحش.

يو (أنت) You الموسم الرابع

نتفليكس، الجزء الأول: 9 فبراير، الجزء الثاني: 9 مارس.

يعود بن بادجلي في الدور نفسه بشخصية جو المخيف في الموسم الرابع من مسلسل "يو". واستطراداً، ستصدر السلسلة في جزءين، وتنتقل الأحداث المثيرة إلى مدينة جديدة وهي لندن. كذلك، تنضم إليه نجمة مسلسل "غوستس" (الأشباح)Ghosts  شارلوت ريتشي بدور مديرة معرض فني تشعر بانعدام ثقة فوري تجاه جو عندما يبدأ بالحوم حول إحدى صديقاتها.

دريم لاند (أرض الأحلام) Dreamland

سكاي كوميدي، 2023

ستعرض ليلي آلين مهاراتها التمثيلية مرة أخرى في "دريم لاند" وهو مسلسل كوميدي تدور أحداثه في مكان على الشاطئ مستوحى من الفيلم القصير الذي يحمل الاسم نفسه والحائز على جائزة عام 2018. شاركت في البطولة فريما أغيمان من مسلسل "دكتور هو" (Doctor Who)، وتدور أحداث "دريم لاند" في بلدة مارغيت Margate، ومن المقرر أن يكون عبارة عن استكشاف كوميدي مظلم للعلاقات بين نساء من أجيال مختلفة، وديناميكيات أسرتهن المفككة.

وان داي (ذات يوم) One Day

نتفليكس، 2023

كانت رواية "ذات يوم" للمؤلف ديفيد نيكولز هي الأكثر مبيعاً عام 2009 وتم تحويلها سابقاً إلى فيلم مؤثر ومبكٍ عام 2011، من بطولة آن هاثاواي. وحاضراً، تعمل "نتفليكس" على تحويل قصة العاشقين دكستر وإيما إلى مسلسل، يضم الممثلة أميكا موب الرائعة من دراما "ذيس إز غوينغ تو هرت" (هذا سيؤلم)  This is going to Hurtالتي تدور أحداثها في أحد المستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية" "أن أتش أس".

شرينكينغ (العلاج النفسي) Shrinking

أبل تي في +، 27 يناير

يلعب ملك الكوميديا الرومانسية جايسون سيغل دور معالج نفسي يعاني مشكلات شخصية كثيرة في هذا العرض الجديد لفريق العمل نفسه الذي يقف وراء مسلسل "تيد لاسو" Ted Lasso. ويتشارك في دور البطولة هاريسون فورد وجيسيكا ويليامز بصفتهما زميلين معالجين في عيادته.

بوديز (جثث) Bodies

نتفليكس، 2023

سوف يلعب ستيفن غراهام دور البطولة في هذا المسلسل الجديد إلى جانب كايل سولير وجاكوب فورتشن-لويد وأماكا أوكافور وشيرا هاس الذين يؤدون دور أربعة محققين في أربع فترات زمنية مختلفة في محاولة لحل الجريمة ذاتها. إنه اقتباس من رواية مصورة صدرت عام 2015 تحمل الاسم نفسه من تأليف سي سبنسر.

كاليدوسكوب (المشكال) Kaleidoscope

نتفليكس، 1 يناير

أول شيء يجب معرفته عن "كاليدوسكوب" هو أنه لا يلتزم ترتيباً محدداً، مما يعني أنه يمكن مشاهدة الحلقات بأي ترتيب تقريباً. إنه مستوحى من أكبر محاولة سرقة على الإطلاق، عندما فقدت سندات بقيمة 70 مليار دولار (57.9 مليار جنيه استرليني) في وسط مانهاتن خلال إعصار "ساندي". يلعب دور البطولة النجوم جيانكارلو إسبوزيتو وباز فيغا وروفوس سيويل وتاتي غابرييل وكثيرون غيرهم، ولا نعتقد بأننا سوف نفهم كيف تجري الأحداث تماماً إلى أن نشاهده.

وثائقي عن روبي ويليامز

نتفليكس، 2023

لا نعلم حتى الآن اسم هذا الفيلم الوثائقي، ولكن ما نعرفه هو، وفقاً لمغني أغنية "إينجلز" (Angels) بحد ذاته، سيكون "مليئاً بالجنس والمخدرات والأمراض العقلية". وقال عن العرض، "من المرجح أن أميل أكثر من معظم الناس إلى عدم حذف أي شيء في هذا الوثائقي" مضيفاً "نادراً ما قلت، أو ربما لم يحدث أن قلت 'هذا كثير جداً، ينبغي إزالته'".

"بيغ براذر" (الأخ الأكبر) Big Brother

آي تي في 2، 2023

بعد أن عرض في السابق على القناة الرابعة والقناة الخامسة، عاد "بيغ براذر" الآن للمرة الأولى منذ عام 2018، وسيبث على "آي تي في 2". ولم يتم الإعلان عن المضيف حتى الآن، لكننا نضع رهاننا على المقدمة السابقة دافينا ماكول أو رايلان كلارك الفائز في برنامج الأخ الأكبر للمشاهيرCelebrity Big Brother .

ذا كراون (التاج) The Crown الموسم السادس

نتفليكس، 2023

يشهد الموسم السادس والأخير من الدراما الملكية عودة إميلدا ستانتن بدور الملكة وجوناثان برايس في دور دوق إدنبره. وستتجه كل الأنظار إلى كاتب السيناريو بيتر مورغان لنرى كيف سيتناول مقتل الأميرة ديانا، أميرة ويلز نتيجة حادثة سيارة في باريس.

"ساكسيشن" Succession (التوريث)

سكاي أتلانتيك، 2023

ترك أولاد عائلة روي في حال من الفوضى في نهاية الموسم الثالث، بحيث منع لوغان الذي يلعب دوره براين كوكس أولاده الثلاثة، كيندال (جيريمي سترونغ) وشيف (سارة سنوك) ورومان (كيران كولكين)، من اتخاذ قرارات لمصلحة شركة "وايستر رويكو" Waystar Royco. من يدري ماذا سيحدث بعد ذلك، ولكن بالتأكيد ستكثر الحفلات الفخمة والطعن في الظهر.

بلاك ميرور Black Mirror (المرآة السوداء)

نتفليكس، 2023

عاد مسلسل ديستوبيا الخيال العلمي، ومن بين الممثلين الذين تم الإعلان عنهم بالفعل روب ديلاني وميهالا هيرولد وبابا إسييدو وجوش هارتنيت وآرون بول وكيت مارا. دائماً ما يكون المؤلف تشارلي بروكر متكتماً للغاية عندما يتعلق الأمر بأحداث الرواية، لذا ترقبوا مزيداً من الأخبار عن ذلك في صفحتنا.

أفري وان ألس بيرنز (الآخرون كلّهم سيحترقون) Everyone Else Burns

القناة الرابعة، 9 يناير

في هذا السيتكوم الجديد، يلعب نجم مسلسل "الفضوليون" The Inbetweeners سيمون بيرد دور زعيم طائفة متدينة للغاية. تبدو الأحداث سخيفة جداً حقاً، ومن المتوقع أن تكون بمثابة محاكاة ساخرة للطوائف، تتابع تقلبات عائلة لويس أثناء محاولة أفرادها عيش حياتهم في المجتمع الحديث، وفي الوقت ذاته حماية أنفسهم من عذاب الجحيم الأبدي.

© The Independent

المزيد من فنون