Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يسعى للحفاظ على الصدارة مع عودة الـ"بريميرليغ"

مانشستر سيتي يرغب في استعادة الانتصارات وتشيلسي وتوتنهام واليونايتد تتصارع للوصول للمربع الذهبي

إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

يعود الدوري الإنجليزي مرة أخرى للظهور إلى النور بعد فترة زادت على الشهر من التوقف، بسبب بطولة كأس العالم 2022 والتي أقيمت في دولة قطر وتوج بها منتخب الأرجنتين على حساب فرنسا، في نسخة مونديالية استثنائية.

وتستأنف مباريات الدوري الإنجليزي غداً الإثنين، 26 ديسمبر (كانون الأول)، بالجولة الـ 17 إذ تقام سبع مباريات، بينما تلعب مواجهتين يوم الثلاثاء على أن تختتم مواجهات الجولة الـ 17 يوم الأربعاء بلقاء وحيد يجمع بين ليدز يونايتد ومانشستر سيتي.

ومن المقرر أن يعود أرسنال من جديد للقتال في حفاظه على الصدارة بملاقاة ضيفه ويستهام يونايتد يوم الإثنين، إذ يبحث الـ "غانرز" عن فوزه الرابع على التوالي والـ 13 له هذا الموسم في مقابل تعادل وحيد وهزيمة واحدة.

حالة ثقة

ويقدم أرسنال تحت قيادة مديره الفني الإسباني ميكيل ارتيتا موسماً استثنائياً، إذ تتطلع الجماهير إلى أن يحقق الـ "غانرز" الفوز باللقب للمرة الـ 14 في تاريخه والمرة الأولى منذ موسم 2003 - 2004.

وتعد مواجهة أرسنال صعبة أمام وست هام الذي لم يتذوق طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات، ويسعى هو الآخر إلى تحقيق الفوز الخامس في الموسم المحبط الذي شهد خسارته في تسع مباريات مقابل تعادله في مباراتين.

ويحتل فريق أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة وبفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب، إذ سيكون بإمكان رفاق أرتيتا توسيع الفارق مع السيتي الذي سيلعب يوم الأربعاء المقبل ضد ليدز يونايتد.

وعلى الجانب الآخر يعاني وست هام بشدة من وضعه الراهن، إذ يحتل المركز الـ 16 في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة.

ويفتقد أرسنال إلى جهود مهاجمه البرازيلي جابريل جيسوس الذي تعرض للإصابة لدى مشاركته مع المنتخب البرازيلي في مونديال قطر 2022.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبالنظر إلى مانشستر سيتي نجد أن الفريق يعيش حال ثقة بعد التأهل إلى دور الثمانية من كأس رابطة المحترفين بفوزه المثير على ضيفه ليفربول (3-2) الخميس الماضي، إلا أن الفريق السماوي يحتاج إلى استعادة توازنه في بطولة الدوري بعد خسارته في آخر مباراة قبل التوقف الدولي أمام ضيفه برينتفورد (1-2)، إذ ينتظر الفريق مواجهة قوية يوم الأربعاء ضد ليدز يونايتد.

ولا تقتصر المنافسة على اللقب على أرسنال وسيتي فقط بل يظهر نيوكاسل يونايتد في الصورة بشكل قوي، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة وبفارق نقطتين خلف سيتي، وسبع نقاط عن أرسنال، إذ يلتقي نيوكاسل مع مضيفه ليستر سيتي الإثنين 26 ديسمبر.

ويأمل الـ "ماكبايس" في تحقيق الفوز السادس على التوالي بعد مسيرة رائعة شهدت فوزه على توتنهام وتشيلسي قبل فترة التوقف الدولي إلى جانب الصعود إلى دور الثمانية لمسابقة كأس رابطة المحترفين عبر الفوز على بورنموث.

استعادة التوازن

ويبحث فريق توتنهام عن استعادة التوازن وتثبيت أقدامه بين الكبار عندما يواجه برينتفورد غداً الإثنين، إذ يحتل سبيرز حاليا المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا برصيد 29 نقطة، لكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن صاحب المركز الخامس مانشستر يونايتد الذي أظهر بعض علامات التعافي أخيراً، وصعد إلى دور الثمانية لكأس رابطة المحترفين على حساب بيرنلي، كما حقق الفريق فوزاً على ملعب فولهام بهدفين لهدف في آخر مباراة له قبل فترة التوقف الدولي.

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الهولندي إيريك تين هاج مع نوتينغهام فورست بعد غد الثلاثاء، بهدف الفوز وإنعاش آماله الأوروبية.

وتتطلب عودة الدوري الإنجليزي جهداً كبيراً من جانب ليفربول الذي يسعى إلى الظهور بشكل قوي خلال مواجهة أستون فيلا غداً الإثنين.

ويحتل ليفربول المركز السادس برصيد 22 نقطة وبفارق سبع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، فيما يأتي أستون فيلا في المركز الـ 12 برصيد 18 نقطة.

ويطمح تشيلسي في الاقتراب خطوة من المربع الذهبي في الـ "بريميرليغ" عبر مواجهته أمام بورنموث بعد غد الثلاثاء، إذ يحتل البلوز المركز الثامن برصيد 21 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن المربع الذهبي، في وقت يحتل بورنموث المركز الـ 14 برصيد 16 نقطة.

أما باقي المباريات فيلتقي إيفرتون مع وولفرهامبتون وساوثهامبتون مع برايتون وكريستال بالاس مع فولهام غداً الإثنين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة