Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب مدغشقر: أشعر بالفخر... وحزين لانتهاء حلم أمم أفريقيا

نيكولا ديبوي: اللاعبون ينتظرهم مستقبل أفضل... ولا أعلم مصيري مع الفريق

المدير الفني لمنتخب مدغشقر الفرنسي نيكولا ديبوي (أ.ف.ب)

قال الفرنسي نيكولا ديبوي المدير الفني لمنتخب مدغشقر، إن "فريقه قدَّم أداءً بطولياً في كأس الأمم الأفريقية 2019، رغم الخروج من البطولة بعد الخسارة أمام تونس".

ودَّع منتخب مدغشقر البطولة بعدما خسر أمام تونس بثلاثة أهداف نظيفة، في إطار منافسات الدور الربع النهائي للمسابقة القارية.

شعور بالفخر
وأضاف، "أشعر بالفخر بعد المستوى والنتائج التي حققها لاعبو باريا خلال البطولة، رغم أنها المشاركة الأولى في تاريخ الفريق ببطولات أمم أفريقيا".

ولُقِّب منتخب مدغشقر بـ"الحصان الأسود" بعد المفاجآت التي قدَّمها، إذ نجح في بلوغ الدور الربع النهائي، في أول مشاركة له بتاريخ المسابقة، متفوقاً على منتخبات بحجم مصر والمغرب والكاميرون، التي ودَّعت المسابقة من دور الـ16.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع ديبوي، "كنا قادرين على إكمال المسيرة، والمضي قدماً بالمسابقة، وحزين جداً لانتهاء حلم كأس أمم أفريقيا".

وأوضح المدرب الفرنسي، "أثق باللاعبين جداً، نفَّذوا تعليمات الجهاز الفني ببراعة في كل المباريات، وسعيدٌ بالأداء في كل اللقاءات السابقة، ولا أعلم مستقبلي مع المنتخب، إن كنت سأبقى في منصبي أم لا".

منتخب مدغشقر نجح في حصد سبع نقاط في دور المجموعات، بعد الفوز على بوروندي ونيجيريا، والتعادل مع غينيا، وتصدّر ترتيب المجموعة الثانية، على حساب فريق عريق بحجم المنتخب النيجيري، وتأهل إلى دور الـ16، إذ واجه منتخب الكونغو الديموقراطية، وتمكَّن من الانتصار عليه بضربات الجزاء الترجيحية، ثم خسر في دور الثمانية أمام تونس.

مباراة صعبة
وعن مباراة تونس، لفت نيكولا ديبوي إلى أن "اللقاء كان صعباً للغاية على فريقه، إنها المرة الأولى التي يواجه فيها منتخباً من شمال أفريقيا، كنا مرهقين للغاية، وفشلنا في تقديم مباراة كبيرة أمام تونس".

وتابع ديبوي، "أحب أن أطمئن الجميع، منتخب مدغشقر سيكون له شأن آخر في الفترة المقبلة، وسيصبح فريقاً كبيراً في المستقبل. أقدِّر ما فعلته جماهير مدغشقر التي حضرت مباراة تونس، وكذلك رئيس الجمهورية، كنا نتمنى إسعادهم".

واختتم المدرب الفرنسي قائلاً "منتخب تونس جيدٌ للغاية، ويمتلك جهازاً فنياً مميزاً بقيادة الفرنسي آلان جيريس، استمتعنا بالمباراة أمامهم رغم الخسارة، وفريقهم يستحق التأهل إلى الدور النصف النهائي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة