Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الديوك" الفرنسية تطيح "الأسود الثلاثة" وتعبر للمربع الذهبي

رفاق مبابي يفوزون بهدفين مقابل هدف لإنجلترا وكين يهدر فرصة التعادل من ركلة جزاء

بعد مفاجأة المغرب ووصوله ربع نهائي المونديال على حساب البرتغال، أطاح منتخب الديوك الفرنسية بمنتخب الأسود الثلاثة من الدور الربع النهائي، ليحجز الفريق الفرنسي آخر بطاقة في المربع الذهبي لمونديال كأس العالم.

وفازت فرنسا 2-1 على إنجلترا، بعدما سجل أوليفييه جيرو هدفا بضربة رأس قرب النهاية وأهدر المهاجم هاري كين ركلة جزاء، في ختام دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم في قطر اليوم السبت.

وافتتح أوريلين تشواميني لاعب الوسط التسجيل لفرنسا بتسديدة هائلة في الدقيقة 17، وأدرك كين التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 54، بعدما تعرض زميله بوكايو ساكا لخطأ من تشواميني داخل المنطقة.

وسجل جيرو بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من أنطوان جريزمان ليعيد التقدم لفرنسا في الدقيقة 78.

وحصل كين على فرصة جديدة للتعادل، بعدما احتسب ركلة جزاء بسبب خطأ ضد البديل ميسون ماونت، لكن قائد إنجلترا أطاح بالكرة عاليا قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق أمام أكثر من 68 ألف متفرج.

وستلعب فرنسا في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء أمام منتخب المغرب الذي صعق البرتغال وخرج فائزا 1-صفر اليوم ليصبح أول فريق عربي أو أفريقي يبلغ المربع الذهبي في تاريخ المسابقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأمس الجمعة، واستطاع منتخب كرواتيا تحقيق مفاجأة كبيرة بالإطاحة بأحد المرشحين على اللقب، وهو منتخب البرازيل بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل، فيما استطاع ميسي ورفاقه تجنب الخروج المفاجئ بعد الفوز بركلات الترجيح أيضاً ضد هولندا عقب انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وبذلك ستكون أولى المباريات في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم حيث ستكون بين الأرجنتين وكرواتيا، الثلاثاء المقبل 13 ديسمبر (كانون الأول)، على استاد لوسيل.

إليكم تغطيتنا لمستجدات تصفيات ربع نهائي المونديال وقت حدوثها.

المزيد من رياضة