Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأرجنتين تعبر بصعوبة الطواحين الهولندية وتواجه كرواتيا في قبل النهائي

راقصو التانغو يفوزون بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 والبرازيل المصدومة تبكي ضياع الحلم

فجر المنتخب الكرواتي أحد أبرز مفاجآت المونديال بعد أن أطاحوا بالمرشح الأول للفوز ببطولة كأس العالم، البرازيل، بركلات الحظ الترجيحية.

وبعد أن انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، دون أهداف بدا أن البرازيل تقترب من المربع الذهبي حين سجل نيمار بمجهود فردي مميز قبل نهاية الشوط الإضافي الأول.

لكن برونو بتكوفيتش أدرك التعادل في الشوط الإضافي الثاني بتسديدة غيرت اتجاهها لتمتد المواجهة إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الحظ الترجيحية، تمكن لاعبو المنتخب الكرواتي من الفوز على نجوم السامبا بنتيجة 4-2 لتحجز أول مقعد في الدور قبل النهائي بكأس العالم. وأهدر رودريجو وماركينيوس ركلتين فيما نفذت كرواتيا، وصيفة بطلة النسخة الماضية، ركلاتها الأربع بنجاح لتنتظر مواجهة الأرجنتين أو هولندا على مكان بالمباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية التي استضافها استاد لوسيل  بين الطواحين الهولندية وراقصي التانغو، فازت الأرجنتين بركلات الترجيح على هولندا 4-3 بعد تعادل مثير 2-2 لتصعد لمواجهة كرواتيا في قبل نهائي كأس العالم.

وسجل ليونيل ميسي هدفا من ركلة جزاء وصنع قبله آخر لناويل مولينا ليقود الأرجنتين للتقدم 2-صفر حتى الدقيقة 83.

وقبل نهاية المباراة بدقائق، قلبت هولندا الطاولة وحولت تأخرها بهدفين إلى تعادل بعد أن سجل البديل فاوت فيخورست هدفين متأخرين، إذ قلص الفارق لهولندا بضربة رأس متقنة ثم انتزع التعادل مستغلا ركلة حرة ماكرة قبل نهاية الوقت بدل الضائع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي ركلات الحظ الترجيحية، تمكن حارس مرمى الأرجنتين إميليانو مارتينيز للتصدي لركلة المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الأولى وأخرى لستيفن برجهاوس، لتنتهي النتيجة 4-3 لصالح الأرجنتين.

ويأمل الأرجنتين بقيادة مديره الفني ليونيل سكالوني مواصلة المشوار بحثاً عن اللقب الثالث في المونديال بعد عامي 1978 و1986، حيث سيكون لقباً تاريخياً كونه الأول في تاريخ أيقونة المنتخب ليونيل ميسي خلال ظهوره الأخير في كأس العالم.

والتقى منتخب هولندا مع الأرجنتين في خمس مباريات سابقة خلال بطولة كأس العالم حيث بدأت من عام 1974 واستمرت حتى 2014 في البرازيل.

وكانت أولى المواجهات بين الأرجنتين وهولندا في دور المجموعات من نسخة ألمانيا 1974 وانتصر المنتخب الهولندي برباعية نظيفة، بينما فاز منتخب الأرجنتين في مونديال 1978 في النهائي على هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تواجه منتخب الأرجنتين مرة أخرى مع هولندا في مونديال فرنسا 1998 وفازت هولندا في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف، في حين تعادلا سلبياً في كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا.

المواجهة الأخيرة بين منتخب الأرجنتين وهولندا كانت في الدور نصف النهائي من مونديال البرازيل 2014 وانتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح.

إليكم تغطيتنا لمستجدات مواجهات ربع نهائي المونديال وقت حدوثها.

المزيد من رياضة