Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسود الأطلس بـ"راية العرب" إلى مربع الذهب لأول مرة في التاريخ

المغرب يطيح بـ"برازيل أوروبا" خارج المونديال ويصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل لقبل نهائي كأس العالم

حقق منتخب المغرب مفاجأة مدوية جديدة وكتب التاريخ بالتأهل إلى قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر بالفوز 1-صفر على البرتغال في دور الثمانية، السبت العاشر من ديسمبر (كانون الأول)، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل لمربع الذهب.

سجل يوسف النصيري مهاجم المغرب هدف المباراة الوحيد بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من يحيى عطية الله في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وتألق ياسين بونو حارس المغرب في إنقاذ مرماه من سلسلة من الفرص ليقود بلاده إلى إنجاز تاريخي، حيث أصبح المغرب أول منتخب عربي أو أفريقي يصل إلى قبل النهائي.

وسيلعب المغرب، الذي كان يشارك في دور الثمانية لكأس العالم لأول مرة في تاريخه، بالدور قبل النهائي أمام المنتخب الفائز من مباراة اليوم بين فرنسا حاملة اللقب وإنجلترا، وفي المباراة الأخرى بقبل النهائي ستلعب الأرجنتين ضد كرواتيا.

وفي آخر مباريات الدور ربع النهائي، يلتقي اليوم السبت منتخب إنجلترا مع نظيره الفرنسي وهي المباراة  على ملعب استاد البيت لحجز أخر البطاقات في المربع الذهبي.

ويأمل منتخب فرنسا في مواصلة الدفاع عن لقبه، حيث ستكون مواجهة صعبة للغاية، خصوصاً أن منتخب إنجلترا يسعى بكل قوة لاقتناص اللقب الثاني في تاريخه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعول ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا على جهود نجمه الشاب كيليان مبابي، إضافة إلى مهاجمه المخضرم أولفييه جيرو الهداف التاريخي للديوك، بينما على الجانب الآخر يعول غاريث ساوثغيت على جهود نجومه الشباب، وفي مقدمتهم ساكا، إضافة إلى فيل فودين وبلينغهام.

وأمس الجمعة، استطاع منتخب كرواتيا تحقيق مفاجأة كبيرة بالإطاحة بأحد المرشحين على اللقب، وهو منتخب البرازيل بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل، فيما استطاع ميسي ورفاقه تجنب الخروج المفاجئ بعد الفوز بركلات الترجيح أيضاً ضد هولندا عقب انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وبذلك تحددت أولى المباريات في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، حيث ستكون بين الأرجنتين وكرواتيا، الثلاثاء المقبل 13 ديسمبر (كانون الأول)، على استاد لوسيل.

إليكم تغطيتنا لمستجدات تصفيات ربع نهائي المونديال وقت حدوثها.

المزيد من رياضة