Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة الصحافي الرياضي الأميركي غرانت وال في قطر

قال وكيل أعماله تيم سكانلان إنه تعرض لأزمة صحية شديدة خلال حضوره مباراة الأرجنتين وهولندا

الكاتب الرياضي الأميركي الراحل غرانت وال (حسابه على إنستغرام)

قالت عائلة الكاتب الرياضي الأميركي غرانت وال والاتحاد الأميركي لكرة القدم إن الصحافي الذي كان يغطي مباريات كأس العالم 2022 توفي في قطر، الجمعة التاسع من ديسمبر (كانون الأول).

وقال اتحاد الكرة الأميركي "من المحزن معرفة أننا فقدنا غرانت وال".

وردت زوجته على بيان الاتحاد الأميركي للعبة على "تويتر" قائلة إنها "في حالة صدمة تامة".

وغرد وال، الصحافي السابق في مجلة "سبورتس إيلاسترتد" الذي انتقل لاحقاً للعمل في منصة "سابستاك"، على "تويتر" في شأن مباراة هولندا والأرجنتين في وقت سابق من يوم الجمعة.

وقال وكيل أعماله تيم سكانلان لصحيفة "نيويورك تايمز" إن وال تعرض لوعكة صحية شديدة في الدقائق الأخيرة من مباراة دور الثمانية، والتي كان يغطيها من منصة الصحافيين في الاستاد.

وأضاف سكانلان إنه جرت محاولات لإنعاش وال في مقصورة الصحافيين قبل نقله على محفة إلى مستشفى محلي، حيث تأكد نبأ وفاته.

وذكرت صحيفة "تايمز" والإذاعة الوطنية العامة في أميركا ووسائل إعلام أخرى أن وال انهار أثناء تغطيته مباراة الأرجنتين وهولندا.

وقال وال الشهر الماضي إنه تم التحفظ عليه لفترة وجيزة عندما حاول دخول أحد ملاعب كأس العالم في قطر بينما كان يرتدي قميصاً عليه ألوان قوس قزح لدعم مجتمع الميم، في دولة تعد فيها العلاقات المثلية غير قانونية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال وال في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) إن الأمن في كأس العالم منعه من حضور المباراة الافتتاحية لأميركا أمام ويلز في استاد أحمد بن علي في الريان وطلب منه خلع قميصه الذي يحمل ألوان قوس قزح.

وكتب وال يوم الإثنين أنه زار مستشفى أثناء وجوده في قطر.

وقال عبر منصة "سابستاك" على الإنترنت، "هذا الأسبوع لم أصب بكوفيد (أخضع لفحوصات بانتظام هنا)، لكنني ذهبت إلى العيادة الطبية في المركز الإعلامي الرئيس اليوم، وقالوا لي إنني مصاب على الأرجح بالتهاب الشعب الهوائية".

وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية على "تويتر" إن الوزارة كانت على اتصال وثيق بأسرة وال.

وأضاف برايس "نتواصل مع كبار المسؤولين القطريين للتأكد من تلبية رغبات عائلته في أسرع وقت ممكن".

وبدت الأوساط الكروية الأميركية في غاية الحزن بعد إعلان نبأ الوفاة.

وقدم جياني إنفانتينو رئيس (فيفا) التعازي قائلاً في بيان إن "حب وال لكرة القدم كان هائلاً وإن جميع من يتابعون اللعبة الشعبية على مستوى العالم سيفتقدون ما كان يقدمه لهم".

وقال دون غاربر مفوض دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم رداً على أنباء وفاة وال "كان شخصاً لطيفاً ومهتماً بالآخرين وكان شغفه بكرة القدم وتفانيه في الصحافة بلا حدود".

وأشادت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم الحالية في قطر "بحب وال الهائل لكرة القدم"، وقدمت التعازي لأسرته وأصدقائه وزملائه في المجال الإعلامي.

المزيد من الأخبار