Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القضاء اللبناني يوقف الممثلة ستيفاني صليبا

تسريبات صحافية تتحدث عن تدخلات سياسية ومكتب ميقاتي ينفي الأمر

الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا (الوكالة الوطنية للإعلام)

أوقفت المحامية العامة المالية القاضية إيمان عبدالله الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا بناء لإشارة النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم بعد الاستماع إليها. وذلك في إطار تحقيقات جارية في ملف تبييض أموال واختلاس، منسوبة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وكان النائب العام المالي أصدر  مذكرة توقيف في حق الممثلة صليبا بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام". وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الخميس الثامن من ديسمبر (كانون الأول)، أن ما ورد في وسائل إعلام محلية عن "تدخل ميقاتي في ملف صليبا غير صحيح على الإطلاق".

تدخلات سياسية؟

وكانت معلومات أوردتها صحف محلية أشارت إلى أن "تدخلات سياسية على مستوى رفيع، وخصوصاً من قبل ميقاتي، حالت دون توقيف صليبا لدى وصولها إلى مطار بيروت، بعد صدور مذكرة بحث وتحر في حقها، تم تعميمها على القوى الأمنية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بحث وتحر

وتحدثت معلومات صحافية أيضاً عن أن "النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، أصدرت مذكرة بحث وتحر بحق الممثلة صليبا، بناءً على التحقيقات اللبنانية والأوروبية التي تجرى في ملف اختلاس وتبييض وسرقة أموال متهم فيها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وتم تعميم المذكرة على الأجهزة الأمنية".

المزيد من الأخبار