Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب نيجيريا: هزيمتنا أمام مدغشقر سبب تأهلنا لدور الـ8

جنوب أفريقيا هزم مصر على أرضه ووسط جمهوره... والمباراة أمام "الأولاد" صعبة

المدير الفني لمنتخب نيجيريا جرونت روهر (أ.ف.ب)

قال جرونت روهر، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، "إن مباراتهم المقبلة أمام جنوب أفريقيا صعبة، وعلينا تقدير خطورتهم جيداً حتى لا نتعرض لأي مفاجأة خلال اللقاء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويواجه منتخب نيجيريا نظيره الجنوب أفريقي، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا.

وأوضح روهر "أن صعوبة مباراتهم أمام منتخب جنوب أفريقيا تكمن في تغلبه على نظيره المصري وسط أرضه وجمهوره. فبعدما تهزم الفريق المرشح للتتويج باللقب وسط جماهيره، فأنت مرشح أيضاً للبطولة".

وتأهل منتخب نيجيريا لدور الثمانية عقب فوزه على نظيره الكاميرون بثلاثية مقابل هدفين، بينما تأهل منتخب جنوب أفريقيا بفوزه بهدف نظيف على حساب نظيره المصري.

وبسؤاله هل كان يُفضل مواجهة مصر بدلا من جنوب أفريقيا، قال  "واجهنا الجزائر ومن قبله ليبيا، ولكن اللعب مع منتخبات شمال أفريقيا مختلف عن الجنوب، ولكل منهما مدرسة، لكنني لا أستطيع القول إنني كنت أفضل فريقاً على الآخر".

وعن استعداده للمباراة، رد روهر "جنوب أفريقيا كان معنا في التصفيات، وشاهدنا مباراتهم الأخيرة أمام مصر، وظهروا بصورة مميزة وبثقة كبيرة واستحقوا الفوز. نحن أيضاً قدمنا مباراة قوية أمام الكاميرون، ولكننا هُزمنا في دور المجموعات أمام مدغشقر، لذا علينا التواضع والتركيز واحترام الخصم تجنباً لأي مفاجآت".

ويرى روهر "أن هذه المباراة هي سر تفوقهم في دور الـ16 أمام الكاميرون؛ فعقب الهزيمة جلست مع اللاعبين أمام مدغشقر بدور المجموعات وأخبرتهم بضرورة التركيز واستغلال الفرص وإنهاء المباراة مبكراً أمام الكاميرون حتى لا نتعرض لهزيمة ثانية، ونُغادر البطولة. وهي الجلسة التي أرى أنها أكسبتنا الثقة مرة أخرى، ونجحنا في تحويل تأخرنا لفوز، والآن نحن نستعد لمواجهة جنوب أفريقيا في دور الـ8".

وأشار المدير الفني لنيجيريا إلى "أن مباراتهم أمام جنوب أفريقيا ستكون صعبة لطموحات لاعبي الفريقين عقب التأهل لدور الـ8"، مشدداً على "جاهزية لاعبي فريقه هذه المرة وعدم وجود إصابات بين فريقه".

ولفت روهر الانتباه إلى علاقة الصداقة التي تجمعه بنظيره في منتخب جنوب أفريقيا، ستيوارت باكستر "تجمعنا علاقة صداقة جيدة وأتمنى أن تستمر"، مشيراً إلى "أنه استفاد كثيراً من المباراة التي جمعتهما ضمن التصفيات الأفريقية".

وتابع، "ارتكبنا العديد من الأخطاء خلال المباريات، نعم أخطاء فردية يجب أن نلتمس لها العذر، ولكنها كادت تخسّرنا الكثير، نحن نتعلم من الأخطاء ونحاول تحسينها فتطورنا في الكرات الثابتة، ولم تسكن شباكنا سوى كرة ثابتة واحدة في البطولة أمام مدغشقر".

واختتم حديثه بالإشارة إلى "أن فريقه جائع لتحقيق الانتصارات، لذا يعتقد أنهم سيبذلون قصارى جهدهم للفوز أمام جنوب أفريقيا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة