Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتلى وجرحى في انفجارين منفصلين في أفغانستان

تشهد البلاد عشرات الانفجارات المماثلة التي يعلن "داعش" مسؤوليته عن عديد منها

أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل سبعة موظفين في شركة نفطية كانوا على متن حافلة في شمال أفغانستان، الثلاثاء السادس من ديسمبر (كانون الأول)، فيما أصيب ستة أشخاص على الاقل في انفجار قرب سوق للصرافة في مدينة جلال أباد شرقاً.

وفي ما يتعلق بالتفجير الأول، قال الناطق باسم قسم شرطة بلخ في مزار شريف، آصف وزيري، إن "القنبلة كانت مزروعة في عربة موضوعة على جانب الطريق. تم تفجيرها لدى وصول الحافلة".

وأفاد وزيري وكالة الصحافة الفرنسية بأن انفجار الثلاثاء وقع نحو الساعة السابعة صباحاً (02:30 بتوقيت غرينيتش) قرب ساحة سيد آباد في المدينة. وأكد إصابة ستة أشخاص بجروح نتيجة الانفجار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء بعد.

وفي وقت لاحق الثلاثاء، قالت الشرطة الأفغانية إن ستة أشخاص على الاقل أصيبوا في انفجار قرب سوق للصرافة في مدينة جلال أباد بشرق البلاد.

وقال قريشي بادلون، المتحدث باسم الشرطة الأفغانية في إقليم ننكرهار، "وقع الانفجار في ميدان تالاشي أمام اتحاد الصرافة قرابة الساعة 1:45 ظهراً". ولم يتضح بعد سبب الانفجار.

وعلى رغم إصرار حركة "طالبان" على أن الوضع الأمني تحسن في أنحاء البلاد منذ عادت إلى السلطة في أغسطس (آب) من العام الماضي، ما زالت أفغانستان تشهد عشرات الانفجارات والهجمات التي يعلن الفرع المحلي لتنظيم "داعش" مسؤوليته عن عديد منها.

وقتل 19 شخصاً وأصيب 24 بجروح في وقت سابق هذا الشهر بانفجار وقع قرب مدرسة دينية في أيبك، جنوب شرقي مزار شريف.

المزيد من الأخبار