Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط أكبر شبكة تهريب كوكايين إلى أوروبا بـ30 طنا و49 متهما

أوقفوا في دبي ودول غربية و"يوروبول": شكلوا "كارتيلاً ضخماً" سيطر على ثلث التجارة المحرمة بالقارة

فككت الشرطة شبكة ضخمة لتهريب المخدرات تسيطر على ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا، وأوقفت 49 مشتبهاً فيهم من دول مختلفة، بينهم ستة يعتبرون "أهدافاً مهمة" في دبي، وفق ما أعلنت "يوروبول"، الإثنين 28 نوفمبر (تشرين الثاني).

وقالت الوكالة الأوروبية للتعاون في مجال إنفاذ القانون في بيان، إنه تم في إطار العملية الدولية الضخمة ضبط 30 طناً من المخدرات، وأوقف مشتبه فيهم في كل من فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا.

وجاء في البيان، "اجتمع مهربو مخدرات تعتبرهم (يوروبول) أهدافاً مهمة لتشكيل ما يعرف بـ(كارتيل ضخم) كان يسيطر على نحو ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن "حجم استيراد الكوكايين إلى القارة تحت إشراف وقيادة المشتبه فيهم كان هائلاً، وصادرت أجهزة إنفاذ القانون أكثر من 30 طناً خلال فترة التحقيقات".

وأفادت الوكالة بأن دبي أوقفت مشتبهين يعدان "مهمين للغاية" على ارتباط بهولندا، إضافة إلى شخصين على صلة بإسبانيا وآخرين على ارتباط بفرنسا.

وقال مصدر في "يوروبول" طالباً عدم الكشف عن هويته إن "أحد المشتبه فيهم الهولنديين ذو أهمية كبيرة".

وأوقف 13 شخصاً في إسبانيا وستة في فرنسا و10 في بلجيكا، بينما تم القبض على 14 شخصاً عام 2021 بهولندا في إطار العملية ذاتها، بحسب البيان.

وذكر مدعون عامون في هولندا أنهم سيطلبون تسليم المشتبه فيهم من الإمارات العربية المتحدة.

وأحد المشتبهين شخص في الـ37 من عمره يحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية، وتم توقيفه بشبهة استيراد آلاف الكيلو غرامات من الكوكايين إلى هولندا في عامي 2020 و2021.

وأفاد الادعاء العام الهولندي في بيان بأن "هذه جرائم جنائية خطرة ترتبط بالتهريب الدولي للمخدرات، خصوصاً من أميركا الجنوبية عبر مرفأي أنتويرب وروتردام".

المزيد من الأخبار