رغم الزخم الأفريقي... زيارة سيرخيو راموس لمصر تخطف الأضواء

تقارير صحفيّة زعمت أن رحلة اللاعب الإسباني ربما أزعجت نجم ليفربول محمد صلاح

وصل المدافع الإسباني سيرخيو راموس وعائلته إلى مصر يوم 3 يوليو وغادر يوم 7 من الشهر ذاته (أ.ف.ب.)

خطف الإسباني سيرخيو راموس، نجم نادي ريال مدريد، الأضواء بزيارة لمصر استمرت عدة أيام، قضى خلالها أوقاتا مميزة برفقة أسرته في مدينة الغردقة الساحلية جنوب مصر.

زيارة راموس جاءت بالتزامن مع تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استقبلت القاهرة فيها عشرات النجوم للمشاركة في البطولة ولتحليل المباريات.

وكانت مصر استقبلت نجوما بارزين في مجال "الساحرة المستديرة"، أمثال صامويل إيتو، وديديه دروغبا، وجوزيه مورينيو، ولويس فيغو، الذين ظهروا كمحللين للبطولة، بخلاف مشاركة لاعبين بارزين في منافسات البطولة التي دخلت مراحلها الحاسمة، أمثال رياض محرز، وساديو ماني، ونابي كيتا، ووهبي الخزري، وأندريه أيو، بخلاف النجم المصري محمد صلاح.

وقال رجل الأعمال المصري كامل أبو علي، الذي وجّه الدعوة لـ"راموس"، في تصريحات خاصة لـ"إندبندنت عربية"، إن الزيارة تهدف إلى الترويج للسياحة في مصر، مشيرا إلى أن "راموس هو اللاعب الثالث من ريال مدريد الذي يزور مصر بعد كريم بنزيما وكيلور نافاس، غير أن زيارة راموس حققت أصداء واسعة نظرا لنجوميته الشديدة".

وتابع "الزيارة غير متعلقة ببطولة الأمم الأفريقية، لكنها تصادفت معها"، وأردف "نحن نريد تصدير الانطباع الصحيح عن مصر للعالم بأنها مزار سياحي جذاب وآمن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونشرت تقارير صحفيّة مصرية أن "زيارة راموس ربما أزعجت اللاعب المصري محمد صلاح بسبب واقعة إصابة نجم ليفربول بخلع في كتفه في كرة مشتركة وتدخل عنيف مع راموس في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي".

وتعليقا على ذلك، قال أبو علي "من يردّد ذلك أشخاص ليس لديهم وعي، وما حدث بين راموس وصلاح وارد تماما والأمور انتهت".

وقال راموس بعد انتهاء زيارته لمصر عبر حسابه الرسمي على الـ"فيسبوك" التي تضم 23 مليون متابع "واحدة من أفضل الرحلات على الإطلاق، الآن أعرف لماذا يتحدث الجميع عن مصر. مصر، سأحملك في قلبي دائماً. لقد كانت تجربة لا تصدّق".

ووصل راموس، البالغ من العمر 33 عاماً، وعائلته إلى مصر يوم 3 يوليو (تموز) وغادر يوم 7 من الشهر ذاته.

ورغم انشغال المصريين ببطولة كأس الأمم الأفريقية، حققت زيارة سيرخيو راموس وأسرته أصداءً تخطت مصر لتصل للعالمية، بعدما خصصت صحيفة "ماركا" واسعة الانتشار في إسبانيا مقالا قالت خلاله إن مدافع ريال مدريد حظي باستقبال "الأبطال" في أرض محمد صلاح.

المزيد من رياضة