Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رباعية إسبانيا في "جزر فارو" تقود راموس لرقم تاريخي بكرة القدم

تصدر قائمة أكثر اللاعبين انتصارا مع منتخباتهم بـ122 فوزا... وكسر رقم مواطنه إيكر كاسياس برفقة الماتادور في 121 مباراة

 الإسباني سيرخيو راموس أثناء تدريب منتخب إسبانيا استعدادا لتصفيات كأس أمم أوروبا 2020 (رويترز)

في 26 مارس (آذار) عام 2005 كانت المباراة الأولى لسيرخيو راموس، البالغ من العمر 19 عاما آنذاك، مع المنتخب الأول الإسباني أمام نظيره الصيني في لقاء ودي انتهى بفوز الماتادور بثلاثية نظيفة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

راموس، الذي افتتح التسجيل لإسبانيا أمام جزر فارو، مساء السبت، كسر رقم مواطنه إيكر كاسياس الذي فاز  برفقة الماتادور في 121 مباراة، ليصبح راموس بعد فوز إسبانيا على جزر فارو برباعية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمعهما ضمن التصفيات الأوروبية "يورو 2020"، أكثر لاعب يُحقق انتصارات مع منتخب بلاده برصيد 122 فوزاً.

وتضم قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقاً لانتصارات مع منتخباتهم كلاً من الإسباني تشافي هيرنانديز، صاحب المائة انتصار، والإسباني الآخر أندريس إنييستا، صاحب الـ 69 انتصاراً، لكن يبدو أنهما  لم تعد لديهما القدرة على تجاوز الرقم الذي سُجل أمس باسم راموس مدافع ريال مدريد، كما لا يزال لدى البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي فرصة مع منتخب بلاده البرتغال فقد حقق معه 92 انتصاراً.

رحلة راموس مع منتخب إسبانيا، الممُتدة على مدار 14 موسماً، شهدت تتويجه بكأس العالم مرة واحدة عام 2010، كم توّج بقميص الماتادور ببطولتي كأس الأمم الأوروبية نسختي 2008 و 2012.

راموس، صاحب الـ 33 عاماً، سبق أن شارك مع منتخب إسبانيا في 164 مباراة دولية؛ حيث سجل 19 هدفاً بعدما افتتح القائمة بهدفين أحرزهما في مرمى سان ماريانو خلال اللقاء الذي جمعهما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 وانتهى بسداسية نظيفة للماتادور.

ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي يحطم بها راموس قائد إسبانيا رقماً قياسياً، فحينما بلغ  الـ26 عاما والـ 358 يوماً ، كان أصغر لاعب في أوروبا يخوض 100 مباراة دولية مع منتخب بلاده مُحطماً الرقم الذي سجله لوكاس بودولسكي مع منتخب ألمانيا، حينما خاض نفس العدد من المباريات الدولية وكان في عمر الـ 27 و 13 يوماً.

ويبدو أنه لا تزال هناك أحلامٌ لراموس مع منتخب إسبانيا لم يصل إليها بعد، فسبق أن كشف قبل كأس العالم 2018 بروسيا في تصريحات صحافية عن حلمٍ له يتمنى تحقيقه بقميص الماتادور.

راموس قال حينها: "هدفي أن أستمر هنا لفترة أطول، وأن أصبح أكثر لاعب مثـّل منتخب إسبانيا، أحب تمثيل المنتخب فمن الجيد لأي لاعب كرة قدم تمثيل بلاده".

يتبقى لراموس 4 مباريات مع منتخب إسبانيا  بعدما شارك في 164 مباراة دولية، ليتجاوز عدد مشاركات حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس، الأكثر مشاركة مع منتخب بلاده حتى الآن برصيد 167 لقاء.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة