Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتقادات شديدة لمدرب إنجلترا بسبب تجاهل الموهبة الأبرز فودين

تعادل منتخب الأسود الثلاثة مع أميركا وسط صيحات استهجان جماهيره

غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

وقع المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم غاريث ساوثغيت في مرمى الانتقادات الشديدة بعد التعادل السلبي مع أميركا، الجمعة 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، في الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر (كانون الأول)، وذلك بسبب عدم قدرة الأسود الثلاثة على حسم المباراة، بالتالي ضمان التأهل إلى دور الـ16 من دون النظر إلى المباراة الثالثة أمام ويلز.

قدم المنتخب الإنجليزي أداءً ضعيفاً في مباراته الثانية في المجموعة بخاصة في الشق الهجومي اعتمد ساوثغيت على الثلاثي الهجومي بوكايو ساكا (يميناً) ورحيم سترلينغ (يساراً) وهاري كين في العمق، وخلال الشوط الثاني دفع بجاك غريليش بدلاً من سترلينغ، وماركوس راشفورد بدلاً من ساكا، لكنه تجاهل جناح مانشستر سيتي المتألق فيل فودين، الذي يعد على نطاق واسع الموهبة الأبرز في كرة القدم الإنجليزية في السنوات الأخيرة.

وعانى منتخب الأسود الثلاثة للوصول إلى مرمى أميركا ليسدد لاعبوه ما مجموعه ثماني تسديدات من بينها ثلاث فقط على المرمى في مقابل 10 تسديدات لأميركا بينها اثنتان على مرمى الحارس بيكفورد.

وخلال المباراة الأولى لإنجلترا في البطولة التي انتهت باكتساح إيران بنتيجة (6-2) لم يشارك فودين أساسياً وحل بديلاً لماسون ماونت في الدقيقة 70.

وأصبح اللاعب البالغ من العمر 22 سنة عنصراً أساسياً في تشكيلة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي والمنافس على اللقب في الموسم الحالي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، وشكل فودين شراكة ثنائية مع المهاجم النرويجي الهداف إيرلينغ هالاند، أسفرت عن تسجيل نجم إنجلترا ثمانية أهداف وتقديم ثلاث تمريرات حاسمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويمكن لإنجلترا التأهل للدور التالي في حال تجنب هزيمة ثقيلة أمام ويلز في آخر مبارياتها في المجموعة، لكن الفريق تعرض لصيحات استهجان مع صفارة النهاية وسيحتاج لتطوير أدائه كثيراً إذا ما أراد الاستمرار في البطولة لفترة طويلة.

واعترف ساوثغيت بسوء أداء فريقه أمام أميركا، لكنه قال إن النجاح في البطولات الكبرى يتطلب مثل هذه العروض الشجاعة.

وقال المدرب الوطني للصحافيين، "نعم، افتقرنا إلى قليل من السرعة والجودة في الثلث الأخير، ولم نكن قادرين على صنع فرص جيدة حقاً، لكن كان علينا أن نظهر جانباً آخر من أنفسنا".

وقال إن لاعبيه وقفوا أمام طوفان من الركلات الركنية والثابتة من الفريق الأميركي الذي اكتسب الثقة واقترب من الفوز في المباراة عندما سدد كريستيان بوليسيتش جناح تشيلسي في العارضة في الشوط الأول.

وأضاف، "أنا متأكد من أنه سيكون هناك كثير من الضجيج حول الأداء لكن لا يوجد كثير من المنتخبات تتأهل لكأس العالم وتحصل على تسع نقاط في دور المجموعات".

وتعليقاً على الأداء قال كين قائد وهداف الجيل الحالي لإنجلترا، الذي لا يزال بعيداً بفارق هدفين عن واين روني الهداف التاريخي للبلاد برصيد 53 هدفاً، "لم نقدم أفضل أداء لنا بالتأكيد، استحوذنا على الكرة لفترات جيدة، لكن لم ننجح في هز الشباك، التعادل ليس سيئاً لنا، كنا نواجه فريقاً قوياً وسنمضي قدماً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة