Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجميع يحب اليابان في مونديال قطر 2022

لمست جماهير المنتخب الأزرق احترام الجنسيات الأخرى في شوارع الدوحة

حقق المنتخب الياباني فوزاً هاماً على نظيره الألماني في مونديال قطر 2022 (رويترز)

بعيداً من المستطيل الأخضر الذي شهد فوز المنتخب الياباني على نظيره الألماني بنتيجة (2-1)، ضمن مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2022، تهافتت الجماهير متعددة الجنسيات الحاضرة إلى العاصمة القطرية الدوحة لمؤازرة منتخبات بلادها لإظهار مشاعر الحب والاحترام للجماهير اليابانية في كل مكان تقريباً.

ووسط سعادة الجماهير اليابانية بالفوز على ألمانيا، وسير المئات منهم مرتدين القمصان الزرقاء لمنتخب بلادهم وأعلام اليابان البيضاء التي تتوسطها الدائرة الحمراء، خروجاً من استاد خليفة الدولي في اتجاه محطات الحافلات والقطار الداخلي "مترو الدوحة"، فاجأهم كم الحفاوة التي أظهرتها لهم جماهير المنتخبات الأخرى وبخاصة جماهير أميركا الجنوبية.

والتف العشرات من الجماهير البرازيلية حول مجموعة من مشجعي اليابان بمحطة مترو "مشيرب" في قلب الدوحة، واستمروا في الهتاف "نيبون... نيبون" وهو اسم اليابان باللغة اليابانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسارعت الجماهير المتنوعة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو مع مشجعي اليابان الذين شعروا بالإطراء.

السلوك الإيجابي تجاه الجماهير اليابانية ليس جديداً في ظل سلوك اليابانيين تجاه الجميع، وهو ما ظهر في تغريدة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عبر حسابه على "تويتر"، ظهرت فيها صور لغرفة ملابس المنتخب الياباني بعد مباراة ألمانيا وهي نظيفة ومرتبة بشكل كامل وقد طوى اللاعبين مناشفهم ووضعوا زجاجات المياه وعلب الطعام على المنضدة في منتصف الغرفة، وتركوا بعض الأوراق المطوية بطريقة أوريغامي، وهو ما يرمز للحظ الجيد وطول العمر في اليابان.

وتوجه "فيفا" بالشكر إلى المنتخب الياباني، وكتب "دومو أريغاتو"، وهو ما يعني "شكراً جزيلاً" باللغة اليابانية.

ولم تكن الجماهير اليابانية أقل ذوقاً من لاعبي المنتخب، حيث أظهرت الجماهير في المدرجات لفتة معتادة بتنظيف أماكنهم وإزالة جميع المخلفات ووضعها في أكياس كبيرة وأخذها إلى صناديق النفايات خارج الملعب.

المزيد من رياضة