Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مساعدات بريطانية نقدية دعما لفواتير التدفئة

ستتلقى الأسر حسماً من فواتير الطاقة

ولا تزال ملايين الأسر في انتظار شتاء بائس مع ارتفاع معدل التضخم إلى 10.1 في المئة وهو الأعلى خلال 40 عاماً (غيتي)

أعلنت الحكومة البريطانية في وقت سابق من هذا العام أن الأسر ستنال خصماً بقيمة 400 جينيه استرليني من فواتير الطاقة هذا الشتاء في سياق الجهد المبذول لمعالجة ارتفاع الفواتير مع تفاقم أزمة تكلفة المعيشة.

وكان ريشي سوناك قد أعلن عن هذه السياسة خلال فترة ولايته وزيراً للخزانة، إلى جانب تدابير أخرى تضمنت دفع 650 جنيهاً استرلينياً لمرة واحدة لنحو ثمانية ملايين أسرة تعتاش على مساعدات حكومية مرهونة بالدخل، إضافة إلى دفع 300 جنيه استرليني لمرة واحدة لأكثر من ثمانية ملايين من أسر المتقاعدين سيحصلون عليها إلى جانب مدفوعات وقود فصل الشتاء، كما حصل نحو ستة ملايين شخص ممن يتلقون مساعدة خاصة بذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة المتحدة على 150 جنيهاً استرلينياً دفعة لمرة واحدة.

وبوصفه مرشحاً لخلافة بوريس جونسون في قيادة حزب المحافظين خلال الصيف الماضي، وعد السيد سوناك بمزيد من المساعدات، ولكن ليز تراس تمكنت من هزيمته في المحصلة وبادرت على الفور من موقعها في رئاسة الحكومة إلى تجميد سقف أسعار الطاقة الذي يحدده مكتب تنظيم أسواق الغاز والكهرباء في بريطانيا Ofgem عند 2500 جنيه استرليني لمدة عامين.

وقد خفضت مدة التجميد تلك إلى ستة أشهر فقط على يد وزير المالية الجديد جيريمي هانت لنكون على موعد مع مراجعة للسياسة واتخاذ تدابير جديدة في أبريل (نيسان) المقبل، وقد يعني حلول السيد سوناك محل السيدة تراس في داونينغ ستريت بعد سبعة أسابيع كارثية لها في المنصب أن مزيداً من المساعدات المباشرة هي في طور التحضير.

ولا تزال ملايين الأسر في انتظار شتاء بائس مع ارتفاع معدل التضخم إلى 10.1 في المئة وهو الأعلى خلال 40 عاماً، مما يرفع أسعار السلع الاستهلاكية والوقود إلى مستويات عالية في الوقت الذي تشهد فيه الأجور ركوداً.

في ما يلي نظرة على كيفية حصول الأشخاص على التخفيض الذي وعدوا به.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كيف سيتم خصم 400 جنيه استرليني؟

ستحصل الأسر على خصم من فواتير الطاقة بدءاً من أكتوبر (تشرين الأول) موزع على ستة أقساط.

سيطبق خصم قدره 66 جنيهاً استرلينياً على فواتير الطاقة في أكتوبر ونوفمبر (تشرين الثاني)، ويرتفع كل شهر إلى 67 جنيهاً استرلينياً اعتباراً من ديسمبر (كانون الأول) حتى مارس (آذار) 2023.

كيف سأحصل على التخفيض؟

سيتولى مزودو الطاقة المهمة، وسيحصل أولئك الذين لديهم عداد كهرباء محلي ويدفعون تكاليف الطاقة عبر بطاقة الائتمان القياسية وبطاقة السحب المباشر على خصم تلقائي من فواتيرهم.

أما بالنسبة للعملاء الذين يعتمدون الدفع المسبق فسيتم تزويدهم بقسائم خصم على فاتورة الطاقة في الأسبوع الأول من كل شهر، يتم إصدارها عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو بريد عادي باستخدام البيانات المعتمدة للاتصال بالعميل. وسيحتاج هؤلاء العملاء إلى المبادرة لصرف القسائم في مراكز تعبئة الرصيد المعتادة، مثل أقرب فرع خدمات سداد PayPoint أو مكتب بريد محلي.

فيما سيرى العملاء من أصحاب عدادات الدفع المسبق الذكي تخفيض فاتورة الطاقة مودعاً مباشرة في عدادات الدفع المسبق الذكية الخاصة بهم خلال الأسبوع الأول من كل شهر.

وينتظر من الموردين إبلاغ الحكومة بالإجراءات التي يتخذونها لضمان وصول الدعم إلى المستهلكين، بما في ذلك إخطار العملاء كتابياً بأنهم حصلوا على خصم 400 جنيه استرليني من فاتورة الطاقة وضمان عرضه بوضوح في الفواتير أو البيانات.

هل أحتاج إلى تقديم معلومات حسابي المصرفي؟

لا. لا بد من الأخذ بعين الاعتبار أن المحتالين قد يجدون الفرصة سانحة– تماماً كما فعلوا تزامناً مع الإعلان عن الدعم المالي في وقت مبكر من جائحة فيروس كورونا عبر إرسال عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني المزيفة والرسائل النصية التي تدعي أنها من هيئات رسمية.

وتؤكد الحكومة أنه ليس مطلوباً من الأسر تقديم المعلومات البنكية مطلقاً. وبدورهم يحث الوزراء المستهلكين على التيقظ لعمليات الاحتيال المحتملة وإبلاغ السلطات عنها.

ويمكن الإبلاغ عن الرسائل النصية المشبوهة، على سبيل المثال، إلى الرقم 7726 ولدى مكتب تنظيم أسواق الغاز والكهرباء Ofgem معلومات في شأن كيفية القيام بذلك هنا.

هل يترتب سداد المبلغ لاحقاً؟

لا، ليس تسديد الاموال مطلوباً.

ويجب على الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في تسديد فواتير الطاقة الخاصة بهم الاتصال بمورديهم. وتعني قواعد هيئة Ofgem  أن على الموردين تقديم خطط سداد يمكن للناس تحملها كما يمكن للعملاء طلب "ائتمان طارئ" إذا كانوا يستخدمون عداد الدفع المسبق ولا يستطيعون الدفع.

ويمكنكم معرفة مزيد من المعلومات والبرامج والمنح والمزايا المتاحة هنا.

نشر في "اندبندنت" بتاريخ 4 نوفمبر 2022.

 

اقرأ المزيد