Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حساب ماسك على "تويتر" منصة دعاية للجمهوريين

دعا إلى التصويت لهم في الانتخابات النصفية وقال: "تشارك السلطة يحد من التجاوزات"

كان ماسك أشار إلى أنه يخطط لرفع الحظر الذي فرضه موقع "تويتر" على الرئيس السابق دونالد ترمب (أ ف ب)

دعا المالك الجديد لـ"تويتر" الملياردير إيلون ماسك، الإثنين السابع من نوفمبر (تشرين الثاني) الناخبين في الولايات المتحدة لدعم المرشحين الجمهوريين، عشية الانتخابات النصفية التي ترتدي أهمية بالغة.

أسوأ التجاوزات

وقال ماسك الذي يحظى بـ114 مليون متابع على "تويتر" في تغريدة، "يحد تشارك السلطة من أسوأ التجاوزات التي يمكن أن تصدر عن الحزبين، لذا أوصي بالتصويت لكونغرس جمهوري، على اعتبار أن الرئيس ديمقراطي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن "المتشددين من الديمقراطيين أو الجمهوريين لا يصوتون قط للجانب الآخر، لذا فإن الناخبين المستقلين هم من يحددون الفائز".

وسبق لماسك أن أشار إلى أنه يخطط لرفع الحظر الذي فرضه موقع "تويتر" على الرئيس السابق دونالد ترمب، لكن ليس قبل انتخابات منتصف الولاية الرئاسية.

وحظر ترمب للاشتباه بأنه حرض على هجوم العام الماضي على "الكابيتول" الذي نفذته مجموعة اتسمت بالعنف سعياً لقلب نتائج انتخابات 2020 الرئاسية.

فزع وقيود وعنصرية

ولعل تغيير المشهد السياسي جراء سياسات "تويتر" الجديدة قبل انتخابات التجديد النصفي في الكونغرس بأيام قليلة والانتخابات الرئاسية 2024 أكثر ما يثير فزع الليبراليين في الولايات المتحدة، تحديداً أعضاء الحزب الديمقراطي الحاكم، في وقت تعاني شعبية بايدن تراجعاً متواصلاً في استطلاعات الرأي.

على الجانب الآخر، احتفى المحافظون في الولايات المتحدة باستحواذ الرجل الأغنى في العالم على "العصفور"، معتقدين بأن وجهات نظرهم وآراءهم ستلقى حرية أوسع بعيداً من القيود الليبرالية السابقة التي لطالما اعتبرت عدداً من آراء المحافظين عنصرية، مما أسفر عن غلق آلاف الحسابات ومن بينها حساب مغني الراب الأميركي كانييه ويست وقبله ترمب المتهم بالتحريض على العنف.

وطالما كانت وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي ساحة تنافس قوي بين اليمين واليسار الأميركي، وعادة ما كانت فيها الغلبة للأخير الذي يسيطر على وسائل الإعلام الرئيسة في الولايات المتحدة، ومن ثم فإن استحواذ رجل أعمال يرغب في منح مساحة في منصة قوية مثل "تويتر" للمحافظين يشكل تهديداً لخصومهم السياسيين.

السجالات تبدأ

وكان البيت الأبيض قد حذف منشوراً على "تويتر"، الأربعاء الثاني من نوفمبر، يروّج لزيادة مزايا الضمان الاجتماعي لكبار السن بعد أن أضافت منصة التواصل الاجتماعي ملاحظة تشير إلى أن الزيادة مرتبطة بعام 1972، ويتطلب القانون زيادات تلقائية بناء على تغييرات كلفة المعيشة.

واتخذ ماسك إجراءات صارمة منذ أن استحوذ على "تويتر" شملت إقالة نصف الموظفين وفرض رسوم على المستخدمين، مما قدم بعض المؤشرات الباكرة على طريقة إعادة أغنى شخص في العالم هيكلة المنصة.

وقال ماسك في تغريدة، الأحد السادس من نوفمبر، إن "تويتر" تحتاج إلى أن "تصبح إلى حد بعيد المصدر الأكثر دقة للمعلومات حول العالم، وهذه هي مهمتنا".

وعلى الفور أثارت تغريدته عشرات الآلاف من الردود والمناقشات حول كيفية تحقيق هذه المهمة، وتساءل مؤسس "تويتر" والرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي "دقيق لمن؟".

وكان ماسك الذي يدير أيضاً شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية وشركة الصواريخ "سبيس إكس"، قال الشهر الماضي إن "تويتر" ستعمل على تشكيل مجلس للإشراف على الاعتدال في المحتوى "له وجهات نظر منوعة على نطاق واسع".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار