Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيلون ماسك يحل مجلس إدارة "تويتر" وينفرد بإدارة الموقع

أبدى رغبته بسحب الشركة من التداول في سوق الأسهم لأن ذلك يساعده على تقديم كشوفات عامة أقل للهيئات التنظيمية

فريق الدفاع عن ماسك طلب من المحكمة إغلاق القضية المرفوعة ضد الملياردير من قبل "تويتر" (رويترز)

أصبح إيلون ماسك المدير الأوحد لـ"تويتر" بعد إتمامه صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي العملاق بـ44 مليار دولار وحل مجلس إدارته، وفق ما أظهرت وثائق تم تقديمها، الإثنين 31 أكتوبر (تشرين الأول)، أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وأفادت الوثائق بـ"اكتمال عملية الإندماج" في 27 أكتوبر، حيث أصبح "السيد ماسك المدير الأوحد لـ(تويتر)"، بينما جرى التخلي عن مجلس الإدارة برمته، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال.

وكان ماسك الذي يرأس أيضاً شركتي "تيسلا" و"سبايس أكس" قد أبدى خلال تقديمه العرض الأولي لشراء "تويتر" في أبريل (نيسان) رغبته بسحب الشركة من التداول في سوق الأسهم لأن ذلك يساعده على تقديم كشوفات عامة أقل للهيئات التنظيمية.

كما أظهرت وثائق قضائية صادرة، الإثنين، أن فريق الدفاع عن ماسك طلب من محكمة في ولاية ديلاوير إغلاق القضية المرفوعة ضد الملياردير من قبل "تويتر" بعد الانتهاء من الصفقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في رسالة لفريق الدفاع عن ماسك مؤرخة في 28 أكتوبر وموجهة إلى القاضية كاثالين ماكورميك، "مساء أمس، أنهى المدعى عليهم و(تويتر) العملية التجارية المنصوص عليها في اتفاق الاندماج المؤرخ في 25 أبريل 2022".

وأضافت الرسالة، "على ضوء هذا التطور، وافق المدعى عليهم و(تويتر) على التخلي عن ادعاءاتهم والادعاءات المضادة".

ورفع "تويتر" دعوى قضائية ضد ماسك في محكمة ديلاوير بعدما حاول الملياردير الذي لا يمكن التنبؤ بتصرفاته الانسحاب من الاتفاق الذي أبرمه لشراء الموقع، لكن مع اقتراب موعد المحاكمة في أكتوبر أعاد ماسك إحياء الصفقة التي انتهت بالاستحواذ على الموقع الأزرق مقابل 54,20 دولار للسهم.

المزيد من الأخبار