Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حماس تعتقل شخصين في غزة لاطلاقهما صواريخ على اسرائيل

المتهمان ينتميان لجماعة متطرفة في القطاع

انتشار مكثف لشرطة حماس احتجاجا على تصاعد التوترات مع القوات الإسرائيلية  (أ ف ب)

قال مصدر أمني في حركة "حماس" بقطاع غزة، الأحد، إن قوات الأمن التابعة للحركة اعتقلت مواطنين اثنين لتورطهما بإطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل.

وأكد المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية طالباً عدم الكشف عن هويته، أن اعتقال الشخصين جاء بعد أن "تبين لجهاز الأمن الداخلي أن لهما علاقة مباشرة بإطلاق أربعة صواريخ يوم الخميس" على إسرائيل.

كما شدد على أن "الفصائل الفلسطينية لا علاقة لها بهذه الصواريخ التي تهدف إلى إعطاء إسرائيل ذريعة لمواصلة العدوان، والفصائل ملتزمة اتفاق الغرفة المشتركة بتنسيق أي رد على العدوان الإسرائيلي".

وأشار إلى أن المتهمين ينتميان لجماعة متطرفة في قطاع غزة، وأنهما من سكان بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأضاف، "الصواريخ لم تكن محشوة بالمتفجرات ورؤوسها فارغة من المواد المتفجرة، أي إنها لو سقطت في المستوطنات لم تكن ستؤدي لأي أضرار، وسقط عدد منها داخل حدود القطاع".

ومساء الخميس الماضي أطلقت أربعة صواريخ من غزة لم تصل ثلاثة منها إلى الأراضي الإسرائيلية، فيما اعترض الجيش صاروخاً واحداً، وهذه أول دفعة صواريخ تطلق من القطاع منذ المواجهة العسكرية الأخيرة التي استمرت ثلاثة أيام في أغسطس (آب).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يتبن أي فصيل فلسطيني الهجمات بالصواريخ.

ورداً على إطلاق الصواريخ استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الجمعة بغارات عدة مواقع عسكرية تابعة لحركة "حماس" في القطاع.

يأتي ذلك في ظل تصاعد العنف في الضفة الغربية، حيث قتل الجيش الإسرائيلي الخميس أحد قادة الجناح العسكري لحركة الجهاد.

ويخضع القطاع الفقير الذي يسكنه أكثر من مليوني شخص لسيطرة "حماس"، وتفرض عليه إسرائيل حصاراً مشدداً براً وبحراً وجواً منذ خمسة عشر عاماً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار