Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

امرأة تجد علاجا "غير حياتها" بعد انعزالها بسبب بثور الوجه

إزمي جينكينسون ذات الـ 27 عاماً كانت خجولة جداً نتيجة حالتها إلى حد أنها لم تكن ترافق طفلتيها لممارسة السباحة

تبدلت حال الأم مع حملها بطفلتها الأولى في عام 2017 (غيتي)

بعدما آثرت العزلة والابتعاد من الناس بسبب بثور غزت وجهها خلال فترة حملها الأول، ذكرت أم لطفلتين أنها تشعر الآن "بالحرية " من معركتها التي استمرت خمس سنوات بعدما وجدت علاجاً "غير مجرى حياتها" إلى الأفضل.

كانت إزمي جينكينسون من مدينة ساوثامبتون الإنجليزية البالغة من العمر 27 عاماً وتعمل مساعدة في الرعاية الصحية، خجولة جداً [بسبب البثور] إلى حد أنها لم ترافق طفلتيها إلى السباحة ولم تغادر المنزل من دون وضع مستحضرات التجميل خلال انتشار وانتفاخ حب الشباب على وجهها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقول إزمي التي تعيش مع زوجها ستيفن (28 عاماً)، وهو يعمل في الجيش، وطفلتيهما إلسي أربع سنوات وتيلي سنة واحدة، "كنت محرجة جداً من شكل وجهي إلى الحد الذي لم أرغب في أن يراه أحد"، ووفقاً لكلامها فلقد تمتعت ببشرة صافية وناعمة على الدوام إلى أن تبدلت حالها مع حملها بطفلتها الأولى في عام 2017.

وعن هذا تقول السيدة جينكينسون "في البداية اعتقدت أن سبب البثور هو الهرمونات المرافقة للحمل وحاولت ألا أقلق في شأنها، لكن بعد الولادة بقيت بشرتي على الحال السيئة نفسها، كما لم تجد نفعاً منتجات البشرة المتوافرة في المتاجر".

عندما زارت إزمي طبيبها العام وصف لها مضادات حيوية قامت بتناولها على مدى عامين ولكن من دون جدوى، وفي هذه الأثناء كانت البقع الحمراء التي تملأ وجهها تزعزع ثقتها في نفسها.

تقول الأم "وصلت إلى مرحلة عجزت فيها عن مغادرة المنزل من دون تبرج لأنني شعرت أن الجميع سيحدق بي، وحتى مع وجود مستحضرات التجميل على وجهي تبقى النتوءات والبثور التي تشوهه ظاهرة للعيان، ويبدأ الاحمرار في الظهور نهاية اليوم، وشعرت أنني قبيحة".

وفي مسعى منها إلى العثور على حل طبيعي لمشكلة وجهها، تقول إزمي إنها رصدت صفحة "الجلد الندي" Bedew Skin  على "إنستغرام" ولاحظت أن أشخاصاً تربطها بهم علاقة معرفة كانوا ضمن مجموعة متابعي الحساب.

وتضيف إزمي "لم يكن لدي ما أخسره في هذه المرحلة، فقد كنت على استعداد لتجربة أي شيء، وأخبرت والدتي عن المستحضرات [التي تروج لها هذه الصفحة] فاشترت لي مجموعتها الأساس كهدية بمناسبة عيد ميلادي في مارس (آذار) 2021، بكلفة 85 جنيهاً استرلينياً، وكذلك اشترى لي زوجي مقابل 8.99 جنيهاً استرلينياً قناع الطين الوردي الذي يحارب الشوائب ويضفي على البشرة بريقاً ناعماً".

وتشرح السيدة جينكينسون أنه "خلال أول أسبوعين ازدادت بشرتي نعومة وإشراقاً، وكان ذلك المؤشر الأول على مدى فعالية تلك المنتجات وأن بشرتي بدأت بالتعافي، وفي غضون شهرين بدأ الاحمرار يتلاشى وباتت البقع على بشرتي أصغر حجماً، وبعد حوالى أربعة إلى خمسة أشهر صارت بشرتي صافية تماماً كما لو أني حصلت على العلاج المعجزة".

وبطبيعة الحال لاحظ أصدقاء إزمي وأفراد عائلتها الاختلاف الذي تبدى على وجهها، وبخصوص ذلك أردفت الأم، "لم يقتصر هذا التحول على التحسن الكبير الذي طرأ على بشرة وجهي بل بمدى السعادة التي غمرتني أيضاً، فلقد لاحظ زوجي أن ثقتي بنفسي ازدادت كثيراً، وقد اعترته الصدمة عندما بدأت الخروج من المنزل من دون ماكياج للمرة الأولى".

وقبل ذلك كانت إزمي تستهلك، كما ذكرت، "علبة كريم التجميل الأساس في غضون أسابيع قليلة، لأنني كنت استخدمها لتغطية البقع على وجهي والخدين الحمراوين، فلقد غيرت هذه المستحضرات حياتي تماماً ومكنتني من أن أكون أماً مرحة مجدداً".

اقرأ المزيد

المزيد من صحة