Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مشروع برشلونة في انتظار نجم عالمي آخر

فشل الفريق الكتالوني في استكمال طريق دوري أبطال أوروبا وخسر من غريمه ريال مدريد في الكلاسيكو

تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني (رويترز)

لا يزال نادي برشلونة الإسباني يمر بفترة إعادة بناء فريقه الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفني تشافي هيرنانديز، وإشراف الرئيس خوان لابورتا والمدير الرياضي ماتيو أليماني، وذلك بعدما فشل البارسا في استكمال مشواره بمسابقة دوري أبطال أوروبا، لينتقل بعد دور المجموعات إلى المسابقة الرديفة الدوري الأوروبي، ويطارد غريمه التاريخي ريال مدريد في مقدمة الدوري الإسباني.

وأظهر برشلونة تألقاً ملحوظاً في بداية الموسم محققاً انتصارات متلاحقة في الدوري ودوري الأبطال، قبل الخسارة من بايرن ميونيخ الألماني مرتين وإنتر ميلان الإيطالي مرة في المسابقة الأوروبية، والسقوط أمام ريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني بإستاد سانتياغو برنابيو.

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن الإقصاء من دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي كشف عن ضعف المنظومة الحالية وحاجتها إلى مزيد من التدعيم، في ظل تراجع مستوى النجوم الكبار في الفريق وقلة خبرات اللاعبين الشباب، بينما يبدو أن الهداف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي هو الوحيد الذي يعتبر عنصراً فارقاً.

وخلال الصيف الماضي، باع برشلونة 25 في المئة من حقوق بث مبارياته المحلية لمدة 25 سنة إلى شركة "سيكسيث ستريت" الأميركية في مقابل 607 ملايين يورو، ثم باع 24.5 في المئة من أسهم أستوديوهات "بارسا ستوديوز" إلى موقع socios.com المتخصص في الرسوم المشفرة في مقابل 100 مليون يورو، وأخيراً أعلن بيع 24.5 في المئة أخرى من أستوديوهاته إلى شركة "أورفيوس ميديا" في مقابل 100 مليون يورو ليجمع ما يزيد على 800 مليون يورو.

وبعد معادلة المبالغ السالبة في قائمة رواتب فريقه، أنفق البارسا 153 مليون يورو على تدعيم فريقه بلاعبين جدد، والآن بات في حاجة إلى ضم نجوم آخرين خلال الصيف المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر تقرير "سبورت" أن برشلونة يسعى لإعادة هدافه التاريخي ليونيل ميسي بعد نهاية عقده الحالي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في يونيو (حزيران) 2023، أو التعاقد مع لاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتسابق إدارة نادي باريس سان جيرمان الزمن لتجديد عقد ميسي لقطع الطريق أمام عودة الأسطورة الحائز على الكرة الذهبية سبع مرات لنادي عمره برشلونة الإسباني.

وأجبر ميسي على خلع قميص برشلونة في الخامس من أغسطس (آب) 2021 بعد 21 عاماً قضاها داخل أسوار النادي الكتالوني، لينضم إلى النادي الباريسي في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده وفشل الإدارة في توقيع عقد جديد معه بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي لحقت بالبارسا منذ تفشي جائحة فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي لأشهر عدة.

ويستعد ميسي حالياً لقيادة منتخب بلاده الأرجنتين في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي و18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وشددت صحيفة "سبورت" على أن ميسي يرفض تماماً الدخول في أي مفاوضات لتوقيع عقد جديد أو الانتقال خارج باريس، بل يفضل تأجيل المفاوضات إلى ما بعد نهائيات كأس العالم، إذ يضع قائد منتخب التانغو لقب كأس العالم هدفاً نصب عينيه بعد التتويج بلقب كوبا أميركا في صيف 2021.

أما سيلفا الذي سعى برشلونة لضمه خلال الصيف الماضي وفشل في مساعيه بسبب القيمة المالية الضخمة المطلوبة للتعاقد معه من بطل الدوري الإنجليزي، فقد أبدى ترحيباً بالانتقال إلى إستاد كامب نو، وهو ما قد يساعد في التفاوض معه مجدداً، لكن يبدو أن إدارة نادي تسعى بكل الطرق لتوقيع عقد جديد معه، إذ يمثل أحد أعمدة فريق المدير الفني بيب غوارديولا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة