Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفاندوفسكي... "الفانوس السحري" لبرشلونة

بعد رحيل عديد من النجوم في مختلف المراكز الهجومية للفريق الكتالوني ومنهم لويس سواريز أصبح البولندي المنقذ الوحيد للفريق

 روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة بعد تسجيل الهدف الثاني خلال مباراة لفريقه أمام إنتر ميلان ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (رويترز)

أصبح البولندي روبرت ليفاندوفسكي هو المنقذ لفريق برشلونة على مدى الفترة الأخيرة، بعد أهدافه المميزة رفقة النادي الكتالوني، والتي دائماً ما تغير وضعية الفريق.

وبصعوبة بالغة استطاع برشلونة أن يتغلب على مضيفه فالنسيا بهدف وحيد، وقع عليه ليفاندوفسكي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مستايا ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني، إذ جاء الهدف في الدقيقة 94.

ليفاندوفسكي الذي أتى في حقبة الأزمات والنتائج السيئة التي يمر بها برشلونة استطاع أن يجدد الطموح والآمال بعودة قريبة على منصات التتويج مرة أخرى في أعين عشاق الفريق الكتالوني، من خلال أهدافه المؤثرة، إضافة إلى تعاون باقي زملائه في الفريق تحت القيادة الفنية لتشافي هيرنانديز.

وبعد رحيل عديد من النجوم في مختلف المراكز الهجومية للفريق الكتالوني ومنهم لويس سواريز، أصبح ليفاندوفسكي كالفانوس السحري، نظراً إلى معدل الأهداف المميز الذي سجله مع الفريق حتى الآن.

وسجل ليفاندوفسكي هذا الموسم مع برشلونة 13 هدفاً وضعته على صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه وهو بورخا ايغليسياس صاحب الأهداف السبعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ليفاندوفسكي الذي جاء إلى برشلونة مطلع الموسم الحالي بعد سنوات عديدة قضاها داخل جدران بايرن ميونيخ الألماني، يعد أحد مفاتيح القوة للنادي من أجل حصد الألقاب والبطولات، وعودة الفريق إلى سابق عهده.

وبعد هدفه في فالنسيا كشفت الإحصاءات عن أن البولندي نجح في تسجيل 13 هدفاً مع البرسا، خلال 12 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، علماً بأن آخر لاعب سجل أكثر من ليفا في أول 12 مباراة له في الموسم، كان الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في موسم 2014/2015 حين أحرز 20 هدفاً.

وسجل ليفاندوفسكي في تسع مباريات من أصل 12 خاضها مع الفريق، وهو ما يعني أنه لم يسجل فقط في ثلاث مباريات حتى الآن، وكانت هذه المواجهات ضد رايو فاييكانو إضافة إلى سيلتا فيغو وريال مدريد.

فيما استطاع ليفاندوفسكي هز شباك كل من ريال سوسيداد وريال بلد الوليد، وإشبيلية وقاديش وإليتشي بجانب ريال مايوركا وسيلتا فيغو فضلاً عن فياريال وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، حيث سجل المهاجم البولندي أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات للفريق الكتالوني في الليغا.

وقال تشافي المدير الفني لنادي برشلونة عقب مباراته أمام فالنسيا إنها كانت مباراة صعبة، موضحاً "لم تكن مباراة ممتازة بأي حال من الأحوال، لعبنا بشيء من القلق اليوم، أعتقد أننا تأثرنا بمباراة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، لكن مع الأداء السيئ الذي كنا نمر به هذا الموسم، عندما سجل ليفاندوفسكي هدفاً كان أول ما فكرت به هو لن نعود لذلك الأداء مجدداً".

وواصل قائلاً "ليفاندوفسكي يوجد هنا لإحداث الفارق، اعتقدت أنه سيلغى بداعي التسلل، بسبب الحظ السيئ الذي كنا عليه، ولكن علينا أن نتحسن، وعلينا اتخاذ قرارات أفضل، كنا أفضل من فالنسيا ونستحق الفوز، نحن سعداء جداً بالنقاط الثلاث، الفريق يستحق ذلك وهذا يمنحنا الثقة ومعنويات مرتفعة، وبالنظر إلى الـ11 شهراً التي قضيتها هنا تحسن الفريق كثيراً، لكن علينا أن نلعب بشكل أفضل ونتخذ قرارات أفضل".

المزيد من رياضة