Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل بدأ تشافي الانقلاب على قادة برشلونة؟

مدرب البلوغرانا لا يعتمد على الأسماء الكبيرة هذا الموسم

تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة   (أ ف ب)

يبدو أن وضعية قادة برشلونة خلال هذا الموسم مقلقة للغاية بسبب السياسة التي ينتهجها تشافي هيرنانديز المدير الفني للبلوغرانا، حيث يطمع أن ينافس الفريق على جميع الألقاب هذا الموسم على الرغم من صعوبة المهمة الملقاة على عاتقه.

وكشف عديد من التقارير عن وجود نية لدى تشافي في التخلص من الأسماء الكبيرة في برشلونة هذا الموسم من خلال وضعهم على مقاعد البدلاء لصالح لاعبين آخرين أكثر مرونة وحركية.

ويريد تشافي صناعة جيل مميز لبرشلونة من أجل احتكار الألقاب في السنوات المقبلة، إذ يؤمن أيقونة البلوغرانا السابق بإعطاء الشباب فرصة أكبر للظهور وعدد دقائق أكبر في المباريات. وما يبرهن انقلاب تشافي على قادة برشلونة واللاعبين الكبار في الفريق، هو وجود جوردي ألبا على مقاعد البدلاء في لقاء ريال سوسييداد الماضي، حيث رأى البعض أن هذا الأمر بغرض المداورة، لكنه قرار مدروس من جانب المدير الفني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويستهدف تشافي وضع جميع الأسماء الكبيرة في برشلونة على مقاعد البدلاء مثل جوردي ألبا وجيرارد بيكيه، واستخدامهم عند الحاجة فقط، نظراً إلى تقدمهم في العمر، فظهور أليخاندرو بالدي المميز في مركز الظهير الأيسر، بجانب تطور ثنائية أندرياس كريستنسن مع إريك غارسيا في قلب الدفاع، سيقلل من عدد مشاركات ألبا وبيكيه المتوقعة هذا الموسم.

وعلى الرغم من كل هذه التطورات، لكنّ هناك مركزاً وحيداً لن يمسه تشافي هو الارتكاز، حيث يرى المدير الفني للبلوغرانا أن سيرجيو بوسكيتس لا يزال يستطيع تقديم مزيد لمنظومة الفريق الكتالوني، فضلاً عن علاقة الثنائي الرائعة ببعضهما البعض.

وقد تشهد الفترة المقبلة صدامات بين تشافي وكبار برشلونة بسبب وضعهم على مقاعد البدلاء، إلا أن تشافي دائماً ما يفعل الأنسب لفريقه لتحقيق أهدافه رفقة البلوغرانا.

وكان برشلونة قد خرج الموسم الماضي بشكل صفري، إذ لم يحقق أية ألقاب، وهو ما يسعى النادي إلى تداركه، إذ إنه تم التعاقد مع تشافي لبناء فريق قوي، ويعد النادي من جديد على منصات التتويج المحلية والقارية.

ولم يظهر بيكيه في أي دقيقة مع برشلونة هذا الموسم في الدوري، بينما خاض جوردي ألبا 100 دقيقة، إذ بدأ اللقاء الأول في الدوري أساسياً أمام رايو فاييكانو، ثم وجد بديلاً في مباراة ريال سوسيداد، إذ شارك في 18 دقيقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة