Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يهيمن على قائمة إسبانيا في كأس العالم قطر 2022

من المفاجآت الكبرى في قائمة منتخب الـ "لا روخا" عدم وجود حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا

لاعبو برشلونة خلال فوزهم على ريال مايوركا (رويترز)

 تتأهب جميع المنتخبات في الوقت الحالي للإعلان عن قوائمها استعداداً لبطولة كأس العالم قطر 2022 حيث يتبقى 22 يوماً على المحفل العالمي المنتظر، الذي تنظمه دولة عربية للمرة الأولى في تاريخ المونديال، حيث تستضيف قطر البطولة خلال الفترة من 20 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 18 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
ويعد منتخب إسبانيا من المنتخبات المرشحة للمنافسة على لقب كأس العالم في النسخة المقبلة، بخاصة أن "لا روخا" يضم بين صفوفه عديداً من لاعبي الشباب والخبرة، إذ يقع المنتخب الإسباني ضمن منتخبات المجموعة الخامسة رفقة ألمانيا، كوستاريكا واليابان.
وتسبب مستوى منتخب إسبانيا في بطولة أمم أوروبا يورو 2020 بعد أن وصل إلى الدور نصف النهائي وخرج على يد إيطاليا بركلات الترجيح، في رفع طموحات الجماهير من أجل أن يقدم الماتادور الإسباني مستويات مميزة في مونديال قطر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وكشفت تقارير إسبانية أن قائمة "لا روخا" المبدئية للمدير الفني لويس إنريكي ستضم 35 لاعباً، على أن يعلن عن القائمة النهائية يوم 11 نوفمبر المقبل بعد الاستقرار على جميع الأسماء.
ومن المفاجآت الكبرى التي شهدتها قائمة إسبانيا عدم وجود حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا، على الرغم من أنه كان الحارس الأول للمنتخب الإسباني على مدار الأعوام الماضية، لكن أوناي سيمون سحب البساط من تحت أقدامه، فضلاً عن اقتناع إنريكي بكل من كيبا حارس تشيلسي وروبرت سانشيز وديفيد رايا.
وفي خط الدفاع أشارت التقارير إلى وجود مدافع باريس سان جيرمان سيرجيو راموس في القائمة المبدئية، ويبقى استمراره في القائمة النهائية محل شك نظراً إلى الصراع الكبير في هذا المركز، بخاصة أن إنريكي يفضل كل من باو توريس، إيمريك لابورت، إريك غارسيا، دييجو لورينتي، هوغو غويلامون وإينيغو مارتينيز بجانب كارفاخال وجوردي ألبا وماركوس ألونسو.
وهناك عديد من اللاعبين المميزين في خط الوسط استقر إنريكي عليهم وهم كوكي إضافة إلى ماركوس لورينتي، أويارزابال، بوسكيتس، رودري، كارلوس سولير، فضلاً عن ثنائي برشلونة الشاب وهما جافي، بيدري بجانب ميكيل ميرينو وبريس مينديز وساسنيت.
وإلى خط الهجوم فهناك أيضاً عديد من اللاعبين الذين استقر عليهم لويس إنريكي بحسب ما كشفت التقارير، حيث من المقرر أن يوجد بورخا إغليسياس، أنسو فاتي، ألفارو موراتا، داني أولمو، فيران توريس، ماركو أسينسيو، جيرارد مورينو، يريمي بينو، نيكو ويليامز وبابلو سارابيا، بينما سيتم استبعاد أسباس مهاجم سيلتا فيجو.

هيمنة برشلونة

ومن خلال التسريبات يتضح أن فريق برشلونة هيمن على القائمة الخاصة بمنتخب إسبانيا في المونديال بوجود ثمانية لاعبين من نجومه بينما على الجانب الآخر يوجد لاعبان فقط من ريال مدريد.
ويوجد من لاعبي برشلونة كل من إريك غارسيا، بوسكيتس، خوردي ألبا، ماركوس ألونسو، جافي، بيدري، أنسو فاتي وفيران توريس، بينما وجود الثنائي كارفاخال وأسينسيو من ريال مدريد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة