Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديوكوفيتش يكشف عن أهمية فوزه بلقب ويمبلدون 2022

تغلب النجم الصربي على الأسترالي نيك كيريوس في النهائي ليحصد لقبه الـ21 في البطولات الأربع الكبرى

نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (رويترز)

قال نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إن فوزه بلقب بطولة ويمبلدون للتنس منحه دفعة معنوية كبيرة كان في أمس الحاجة إليها خلال موسم صعب ووضع الأساس لنهاية قوية لهذا العام.

وتم ترحيل ديوكوفيتش من أستراليا ومنعه من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير (كانون الثاني) قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم بسبب موقفه المناهض للتطعيم ضد فيروس (كوفيد-19).

وكافح النجم الصربي بعد ذلك لاستعادة أفضل مستوياته وبدأ فقط في إظهار لمحات من تألقه السابق في نهاية موسم البطولات على الملاعب الرملية.

وتغلب اللاعب البالغ من العمر 35 سنة على الأسترالي نيك كيريوس في نهائي ويمبلدون ليحصد لقبه الـ21 في البطولات الأربع الكبرى قبل أن يفوز ببطولتين خارج البطولات الكبرى.

ويصل ديوكوفيتش إلى فرنسا استعداداً للدفاع عن لقبه في بطولة باريس للأساتذة هذا الأسبوع.

وقال النجم الصربي، "في الجزء الأول من العام، بخاصة بعد كل ما حدث في أستراليا شعرت بقدر كبير من التحدي، وبخاصة من الناحية النفسية والذهنية خارج الملعب، وهو ما أثر على طريقي لعبي".

"كنت أحاول جاهداً استعادة أفضل مستوياتي، وحدث هذا في نهاية موسم الملاعب الرملية".

وأردف، "تأتي ويمبلدون دائماً في الوقت المناسب في مسيرتي، عندما أحتاج إلى تعزيز الثقة والفوز بلقب كبير تكون ويمبلدون هي الحل دائماً".

وفاز ديوكوفيتش بلقب بطولة باريس ست مرات بما في ذلك آخر مشاركتين له في 2019 و2021. وقال إن العودة دائماً ما تجلب له ذكريات طيبة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "في هذا المستوى من اللعب، من المهم أن تستمتع بأجواء جيدة في الملعب وذكريات طيبة للمشاركة مرة أخرى لأن التنس رياضة يتحقق فيها الفوز بفضل بعض التفاصيل الصغيرة".

وينتظر ديوكوفيتش الذي غاب أيضاً عن بطولة أميركا المفتوحة بسبب عدم حصوله على التطعيم إنهاء أزمته في أسترالياً، أملاً في المشاركة بالنسخة المقبلة للبطولة. وقال إنه ينتظر "أنباء إيجابية" من السلطات الأسترالية.

وقال كريغ تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، الأربعاء 12 أكتوبر (تشرين الأول)، إن ديوكوفيتش المتوج باللقب تسع مرات سيكون مؤهلاً للمشاركة في المنافسات، إذا نجح في إلغاء حظر التأشيرة كجزء من ترحيله في يناير الماضي.

وأضاف تيلي إنه لم يكن على اتصال بالحكومة في شأن ديوكوفيتش، وإن منظمي بطولة أستراليا المفتوحة لا يمكنهم الضغط نيابة عن اللاعب الصربي.

وتابع تيلي، "يتعين على نوفاك والحكومة الفيدرالية تسوية الموقف، وبعد ذلك سنتبع أي تعليمات".

"إنها ليست مسألة يمكننا الضغط فيها، إنها مسألة تبقى بالتأكيد بينهما، ثم وفقاً لما سيحدث سنرحب به في بطولة أستراليا المفتوحة".

ومع ذلك، قالت وزيرة الداخلية الأسترالية السابقة كارين أندروز الأسبوع الماضي إنها تعارض رفع الحكومة الحظر على ديوكوفيتش، قائلة إنه سيكون "صفعة على وجه" الأستراليين الذين تم تطعيمهم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة