Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديوكوفيتش يتوج بلقب ويمبلدون للتنس

حقق النجم الصربي لقبه الـ20 في البطولات الأربع الكبرى ليعادل الرقم القياسي في فردي الرجال لروجر فيدرر ورفائيل نادال

نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً (رويترز)

واصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، كتابة التاريخ، بفوزه على الإيطالي ماتيو بريتيني المصنف السابع بواقع 6-7 و6-4 و6-4 و6-3 ليتوج بلقب بطولة ويمبلدون للتنس للمرة السادسة، الأحد، 11 يوليو (تموز).

وبهذا الانتصار الثالث على التوالي في نادي عموم إنجلترا حقق اللاعب الصربي لقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى ليعادل الرقم القياسي في فردي الرجال لروجر فيدرر ورفائيل نادال.

وبعد فوزه بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة في 2021 أكمل ديوكوفيتش الآن التتويج بثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى. ولم يسبق لأي لاعب الفوز بالألقاب الأربعة بجانب ذهبية الأولمبياد في نفس العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودخل اللاعب البالغ عمره 34 عاماً النهائي بعد تغلبه على بريتيني في مواجهتين سابقتين وافتتح اللقاء بالتقدم 5-2 في المجموعة الأولى بعد كسر مبكر للإرسال.

لكن اللاعب الإيطالي قاوم لتصل المجموعة إلى شوط فاصل وتفوق فيه.

وهذه ثاني مجموعة فقط يخسرها اللاعب الصربي في بطولات العام الجاري، لكنه رد بالتقدم 4-0 في المجموعة الثانية في طريقه للتعادل بالمباراة.

وكان كسر الإرسال مرة في المجموعة الثالثة ومرتين في المجموعة الرابعة كافياً ليحسم ديوكوفيتش اللقب وسط تشجيع حماسي في الملعب الرئيس وهتف الجمهور باسم بريتيني أيضاً

ووضع ديوكوفيتش اسمه في سجلات التاريخ في ثالث نقطة لحسم اللقاء حين سدد بريتيني ضربة خلفية في الشباك.

المزيد من رياضة