Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

20 مرة ارتكب فيها المشاهير أخطاء فظيعة في اختيارهم أزياء الهالويين

فيما يستعد نجوم "هوليوود" لنشر صور عن أزيائهم التنكرية لهذا العام على مواقع التواصل الاجتماعي تستعرض سمان جاويد أسوأ هندامات الهالويين الماضية

يظهر تحقيق موجز في أسوأ أزياء النجوم كيف ارتكبوا بها أخطاء فادحة في بعض الجوانب (غيتي)

إن كان أي أحد يملك الموارد لابتكار أروع هندامات هالويين التنكرية فهم طبعاً نجوم "هوليوود". يملك هؤلاء سهولة الوصول إلى المصممين الماهرين وأفضل أخصائيي المكياج الموهوبين في العالم فضلاً عن المال للإنفاق على أزيائهم التنكرية المذهلة (أو تعريض هندامهم للهجوم). في عديد من الحالات، يطل هؤلاء ببعض الشخصيات التي يختار معظمنا، نحن الأشخاص العاديين، أن نتنكر بها. مع كل ذلك، من الغريب والمثير كيف أن بعض نجوم الصفوة في "هوليوود" يسيئون اختيار أزياء هالويين.

يظهر تحقيق موجز في أسوأ أزياء النجوم كيف ارتكبوا بها أخطاء فادحة في بعض الجوانب كأن تكون أزياؤهم غير ملائمة ثقافياً أو تُتهم بالعنصرية أو تكون بعيدة كل البعد من مسائل العالم الحقيقي أو بكل بساطة فاشلة. كما أضفنا إشارة تكريمية لكل الأوقات حيث ارتدوا فيها أزياء تجسد الطعام لأسباب غير معروفة لعموم الشعب.

من ذا روك الذي ارتدى زي الأسد غير المناسب إلى حب سنوكي للمخلل، إليكم قائمة بأسوأ هندامات هالويين على الإطلاق.

20- هيو غرانت

تذهب جائزة أكثر الأزياء التنكرية كسلاً من دون منازع إلى هندام هيو غرانت في حفل الهالويين السنوي الذي تقيمه منظمة "اليونسيف" عام 2015. يُعد غرانت من أنجح النجوم البريطانيين في عصرنا ويشتهر بهندامه وأسلوبه الرومنسي-الكوميدي، ولكنكم لن تفكروا من هذا المنظار عندما تحكمون على زي الطفل السيئ وشعره الأشعث الغريب. على الأقل، كان يبدو سعيداً.

19- باريس هيلتون

تقول كادي هارون وهي شخصية فيلم "مين غيرلز" (Mean Girls) عام 2004: "في العالم الواقعي، هالويين هي مناسبة يرتدي فيها الأولاد الأزياء التنكرية ويحصلون على الحلوى. في عالم الفتيات، هالويين هو اليوم الوحيد في السنة الذي بوسع الفتاة أن ترتدي فيه زي "العاهرة" من دون أن يعيرها الآخرون بذلك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

18- سنوكي

تحب سنوكي المخلل كثيراً لدرجة أنها تحولت بنفسها إلى مخلل. على قدر ما بوسع أزياء المخلل أن تذهب بعيداً، نحن مستعدون للدفاع عن هذا الزي بسبب نزعته الابتكارية. ارتدت نجمة "جيرسي شور" (Jersey Shore) فستاناً مصنوعاً مما يشبه قطع المخلل خلال حفل هالويين في لاس فيغاس في عام 2010 ونسقته مع رداء من الساتان الأخضر.

تجنباً للالتباس، حملت أيضاً رمحاً ذهبياً كبيراً تعلوه قطعة مخلل. وغردت سنوكي في وقت لاحق أنها اختارت هذا الزي على أمل أن يهديها أحد اشتراكاً مجانياً للحصول على المخلل. نقدر هذا النشاط.

17- كاتي بيري

لطالما اعتُبرت رقائق الشيتوس الحارة الوجبة الخفيفة المفضلة في الولايات المتحدة. وبحسب دراسة حديثة، استهلك 77 مليون أميركي كيساً واحداً على الأقل من تلك الرقائق في عام 2020. لا نعرف بعد إذا ما كانت تلك المعلومة هي التي جعلت زي كاتي بيري لعام 2014 قابلاً للتنفيذ. ولكننا نضع علامات إضافية على الحذاء المتناسق.

16- كايل ماكلاشلان

ملتزماً بموضوع ارتداء زي يمثل سلعاً غذائية، اختار كايل ماكلاشلان التنكر بزي الكرنب لعيد هالويين عام 2016. في حين أصبحت هذه الخضار الغنية بالأوراق من الأطعمة الخارقة في السنوات القليلة الماضية، فإن لصق بعض أوراق الكرنب بشكل عشوائي على الرأس والجسم هو إهانة لمتذوقي العصائر في أي مكان. كشف الممثل في وقت لاحق بأن الزي هو إشارة إلى الاسم المستعار الذي أطلقه المخرج دافيد لينش عليه.

15- ذا روك

يتقلب الأسد "موفاسا" في مقبرته بسبب هذه الفظاعة. لم يسبق لنا أن رأينا أحد المشاهير يرتدي زي الأسد وينجح في ذلك. أخفق ذا روك في محاولته السيئة للتنكر عام 2020 وبدا أنه أحضر الزي من قسم الأطفال.

14- سكوت ديسيك

تنكر سكوت ديسيك تلك المرة بزي شيخٍ عربي. وكتب على "إنستغرام": "عيد هالويين سعيد! سنحصل على المال العربي هذه الليلة".

13- تيا موري

أحدثت الممثلة ضجة كبيرة عام 2013 عندما نشرت صورة لها على "إنستغرام" وهي تضع مكياجاً بلون باهت للغاية وترتدي زي الغيشا اليابانية.

12- الأميرة بياتريس

تشكل الأميرة بياتريس الفرد الملكي الوحيد على هذه اللائحة إذ اكتسبت موقعاً على لائحة أسوأ الهندامات للزي الغريب والضعيف الذي ارتدته عام 2016.

 برأينا، لا ينبغي على أحد تخطى سن العشر سنوات أن يرتدي زي وحيد القرن لعيد هالويين، ولكن إذا كنتم مصرين، لن يكفي وضع شعر مستعار بنفسجي وأكسسوار للرأس من البلاستيك.

11- أشلي بينسون

أثارت ممثلة "بريتي ليتل ليارز" (Pretty Little Liars) أشلي بينسون الجدل عام 2015 عندما نشرت صورة قامت بمحوها لاحقاً على مواقع التواصل الاجتماعي وهي ترتدي زي "الأسد سيسل".

كان سيسيل أسداً أفريقياً تم استدراجه خارج محمية في منتزة هوانغ الوطني في زيمبابواي وقتل على يد صائد الجوائز الأميركي والتر بالمر.

10- أشلي تيسدال

انتُقدت نجمة "هاي سكول ميوزيكال" (High School Musical) لوضعها مكياجاً يستذكر زينة الجماجم التي تعرض في " ديا دي لوس مويرتوس" أو يوم الموتى وهو احتفال مكسيكي يكرم الموتى. نسقت تيسدال مكياج الجمجمة مع قميص أسود شفاف، الأمر الذي اعتبره منتقدوها أنه "يضيف الطابع الجنسي المبتذل على الذكرى.

9- تايلور سويفت

"لا أستطيع التحدث الآن، أنا منشغلة بكوني جذابة (hot Squirrel وهي عبارة لديها معان جنسية مبتذلة)". على رغم أنها اشتهرت بترك كثير من الإنتاجات الرائعة لمعجبيها، لم تترك سويفت للأسف أي رسائل كامنة خلف ذلك الهندام في هالويين عام 2021. ارتدت زي سنجاب (squirrel) حرفياً.

8 – كاتي بيري وأورلندو بلوم

لطالما حظي الثنائي كاتي بيري وأورلندو بلوم بالإشادة لكونهما "ثنائياً مثالياً"، بيد أن هذا الهندام المنسق لهالويين 2021 الذي ظهرا به كطبيب ولقاح كوفيد جعلت المعجبين ينقسمون بين مؤيد ومعارض. انتقد البعض بطاقة التعريف التي وضعها بلوم والتي كُتب عليها "دكتور ديلف" (Dr Dilf) (رجل مهووس جنسياً)، فيما أشاد آخرون بالثنائي لنشره الوعي حول ضرورة الحصول على اللقاح.

7- كريسي تيغن

تطول لائحة المشاهير الذين ارتدوا لمناسبة هالويين غطاء الرأس المصنوع من الريش والمستوحى من الهنود الأميركيين الأصليين. اعتمدت كريسي تيغن هذا الهندام عام 2008 وصرحت في ما بعد لمجلة "سبورتس ايلوسترايتد" (Sports Illustrated) بأنه كان زيها المفضل الذي ندمت عليه بشكل كبير في الوقت نفسه. وقالت تيغن: "أفضل زي ارتديته على الإطلاق هو زي أجبرت جون على ارتدائه. جعلت منه راعي بقر وكنت أنا فتاة هندية، وأصبحنا "رعاة بقر وهنود". كان الأمر بالنسبة لي لطيفاً ولكن لدى التفكير في ذلك مجدداً، أعتقد أنني لن أفعل ذلك مطلقاً بعد ذلك. يا لها من فكرة سيئة يا كريسي!"

6- إيلي غولدينغ

ارتدت المغنية زي السكان الأصليين الأميركيين عام 2014. وكتبت على "تويتر" رداً على الاستنكار: "ارتديت غطاء الرأس المزيف الجميل لمدة خمس دقائق".

5- هيلاري داف وجايسون والش

تصدرت نجمة "ليزي ماغواير" وصديقها المدرب الشخصي العناوين العريضة عام 2016 عندما حضرا حفلاً للهالويين في بيفرلي هيلز وتنكرا بزي حاج وزي أحد سكان أميركا الأصليين.

وفي اعتذار شاركته على "تويتر"، كتبت داف: "أنا أعتذر للأشخاص الذين أهنتهم من خلال الزي الذي ارتديته. لم يكن مناسباً أبداً وأنا متأسفة للغاية وأعتذر من صميم قلبي".

4- هايدي كلوم

عندما يتعلق الأمر بهالويين، ما من مشاهير يضاهون هايدي كلوم في اختيار الأزياء. رأينا ذلك من خلال هندامات بارزة على مر السنوات حيث كرمت شخصيات على غرار "فيونا" من فيلم "شريك" (Shrek) عام 2018 إلى "جيسيكا رابيت" (Jessica Rabbit) عام 2015. ولكن للأسف، أخفقت كلوم بشدة وواجهت انتقادات كبيرة عام 2008 عندما اختارت التنكر بزي إلهة الموت والوقت الهندوسية "كالي" (Kali).

3- جوليان هوف

اعتمد عديد من نجوم "هوليوود" مكياجاً أسود على وجوههم لتجسيد شخصيات ومشاهير من ذوي البشرة السوداء، وتضم اللائحة جوليان هوف في هالويين عام 2013 عندما تنكرت بشخصية "كرايزي آيز" (Crazy Eyes) من سلسلة "أورانج إز ذا نيو بلاك" (Orange Is the New Black)، وجيمي كيمل عندما تنكر في شخصية لاعب كرة السلة كارل مالون عام 1999 وجايسون ألدين الذي اختار زي مغني الراب "ليل واين" عام 2015.

2- جايسون ألدين

أظهرت صورة فوتوغرافية نشرها موقع "ناشفيل غاب" (Nashville Gab) عام 2015 المغني جايسون ألدين يرتدي زي ليل واين (Lil Wayne) واضعاً مكياجاً أسود على وجهه في هالويين.

دافع المغني في وقت لاحق عن زيه وقال لمجلة "بيلبورد" (Billboard) بأن الأشخاص "حساسون للغاية تجاه كل ما تفعله، سيفتعل أحد ما مشكلة من هذا الأمر. لم يكن لدي أي نوايا سيئة عندما اخترت هذا الزي... أعرف أن العرق هو موضوع حساس ولكن لا يفكر الجميع بهذه الطريقة. تميل وسائل الإعلام إلى تضخيم الأمور. إن كان هذا الزي أهان أي شخص فأنا أقدم شديد اعتذاري. لم تكن تلك نيتي مطلقاً. لم أفكر في ذلك على الإطلاق."

1- هاري هاملين

واجه هاري هاملين انتقادات لاذعة عام 2015 عندما ارتدى قميصاً رسم عليه صليب نازي معقوف كجزء من زيه بمناسبة هالويين. تنكر هاملين وزوجته ليزا رينا بزي "سيد فيسيوس" (Sid Vicious) من فرقة "سيكس بيستول" (Sex Pistol) وحبيبته نانسي.

© The Independent

المزيد من منوعات