Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ما الخطوة التالية لرونالدو بعد تفاقم أزمته في مانشستر يونايتد؟

منذ أن جاء إريك تين هاغ مدرباً للفريق وجد اللاعب نفسه لاعباً بديلاً لا يتم الاعتماد عليه بصورة منتظمة

إحباط كبير ينتاب رونالدو داخل مانشستر يونايتد ولم يتضح بعد أين سيستقر به المطاف (أ ف ب)

على ما يبدو أن أيام البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي معدودة داخل أولد ترافورد، بسبب توتر العلاقة بينه وبين إريك تين هاغ المدير الفني للشياطين الحمر.

إحباط كبير ينتاب رونالدو داخل مانشستر يونايتد، وعلى ما يبدو أن النجم البرتغالي قد اتخذ قرار الرحيل عن الشياطين الحمر، ليكون الخطوة التالية له، لكن لم يتضح بعد أين سيستقر به المطاف.

ومنذ أن جاء إريك تين هاغ مدرباً لفريق مانشستر يونايتد وجد كريستيانو رونالدو نفسه لاعباً بديلاً لا يتم الاعتماد عليه بصورة منتظمة، وخلال الفترة الأخيرة خرج اللاعب من حساباته تماماً.

ولم يشارك كريستيانو رونالدو أساسياً هذا الموسم سوى مرتين فقط كلتيهما في الدوري الإنجليزي، الأولى خسرها مانشستر يونايتد 4-0 أمام بيرنتفورد، والثانية خلال التعادل السلبي ضد نيوكاسل يونايتد.

على رغم عدم المشاركة الأساسية والانتقادات التي تعرض لها أخيراً كريستيانو رونالدو، فإن النجم البرتغالي صاحب الـ37 سنة، سجل هدفين وصنع هدفاً في 12 مباراة بجميع المسابقات.

وفجرت مواجهة مانشستر يونايتد وتوتنهام والتي فاز فيها الشياطين الحمر بثنائية نظيفة على ملعب أولد ترافورد، أزمة كبيرة بين رونالدو وتين هاغ، حيث جلس كريستيانو بديلاً ثم غادر الملعب قبل نهاية اللقاء، ثم تعقبت الكاميرات خروج رونالدو من الملعب على رغم عدم انتهاء المباراة.

وكشفت تقارير صحافية عن أسباب غضب رونالدو وخروجه، حين أشارت إلى أن كريستيانو رفض طلباً من مدربه بالدخول إلى الملعب في الدقائق الأخيرة من المباراة، لتنشب مشادة بين رونالدو وهاغ بسبب رفض اللاعب النزول لتمضية الوقت مع الفريق من دون فائدة فنية، ليغادر على أثرها النجم البرتغالي الملعب أمام الجمهور والكاميرات.

وعن جزئية رفض كريستيانو اللعب أمام توتنهام قال تين هاغ "نعم، رفض اللعب، لكن أنا المدرب، وأنا المسؤول عن الثقافة هنا، ويتعين علي وضع المعايير والقواعد وأن أدير الدفة، لدينا قيم ومعايير في الفريق وأنا المسؤول عن ذلك".

وواصل قائلاً "سيكون هناك وقت للتفكير بالنسبة إليه، وأيضاً بالنسبة إلى كل شخص آخر، كرة القدم هي رياضة جماعية، وعليك الوفاء بمعايير معينة ويتعين علي العمل على تنفيذ ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى أثر هذه الأزمة اتخذ إريك تين هاغ موقفاً قاسياً تجاه رونالدو، إذ قرر استبعاده من تدريبات الفريق، وعدم دخوله قائمة مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي، حين أعلن النادي في بيان رسمي استبعاد كريستيانو رونالدو من قائمة الفريق.

ليس هذا فقط بل ظهر رونالدو في مقر تدريبات الفريق عندما شارك في التدريبات رفقة فريق تحت 21 سنة، قبل أن يتدرب بمفرده رفقة المدربين، ولم يتم الكشف عن موعد عودته للمشاركة مع الفريق الأول.

كما أشارت التقارير إلى أن هذه الأزمة دفعت مانشستر يونايتد لتوقيع عقوبة قاسية على رونالدو وهي تغريم اللاعب مليون جنيه استرليني، ويعد هذا المبلغ مثل راتب أسبوعين بالنسبة إلى النجم البرتغالي، إذ يتقاضى 500 ألف استرليني أسبوعياً.

وقد يخرج كريستيانو رونالدو خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة من مانشستر يونايتد بعد أن توترت العلاقة بينه وبين المدير الفني وإدارة النادي خلال الفترة الأخيرة.

المزيد من رياضة