Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صواريخ إسرائيلية على دمشق والمنطقة الجنوبية

نادراً ما تؤكد تل أبيب تنفيذ ضربات في سوريا لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري

خلال الأعوام الماضية شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا (رويترز)

اعترضت الدفاعات الجوية السورية صواريخ إسرائيلية في أجواء العاصمة دمشق، الجمعة 21 أكتوبر (تشرين الأول) وفق ما أفادت وسائل إعلام ومصادر عسكرية، وهو أول هجوم من نوعه هذا الشهر.

وقال مصدر عسكري إن إسرائيل نفذت هجوماً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.

وأضاف "تصدت وسائط دفاعنا الجوي" للصواريخ وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات.

وكانت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري قد ذكرت أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ في أجواء دمشق والمنطقة الجنوبية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي قتل خمسة جنود سوريين في هجوم إسرائيلي بالصواريخ قرب مطار دمشق، وتسببت غارات إسرائيلية في يونيو (حزيران) بإخراج مطار دمشق من الخدمة لنحو أسبوعين.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية مطار حلب مرتين الشهر الماضي.

وخلال الأعوام الماضية شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طاولت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

واستهدفت غارات إسرائيلية مطار دمشق ومحيطه فجر العاشر من يونيو، وهي لم تكن المرة الأولى التي يطاول فيها القصف الإسرائيلي هذا المرفق الحيوي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار