Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تطلق قذائف مدفعية لإرسال تحذير لجارتها الجنوبية

سيول بدأت تدريبات عسكرية هي الأحدث في سلسلة مناورات أجرتها في الأسابيع الماضية

كوريا الشمالية أطلقت نحو مئة قذيفة في البحر قبالة ساحلها الغربي (رويترز)

قال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت قذائف مدفعية قبالة ساحليها الشرقي والغربي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 18 أكتوبر (تشرين الأول)، وذلك عقب بدء سيول تدريبات دفاعية سنوية تهدف لزيادة قدرتها على مواجهة تهديدات بيونغ يانغ النووية والصاروخية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي في بيان اليوم الأربعاء، إن كوريا الشمالية أطلقت نحو 100 قذيفة في البحر قبالة ساحلها الغربي في حوالى الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت غرينتش) و150 قذيفة أخرى قبالة ساحلها الشرقي.

وردت بيونغ يانغ في وقت لاحق قائلة إن إطلاق القذائف يهدف لإرسال "تحذير شديد" إلى سيول رداً على إطلاقها عشرات من قذائف المدفعية يوم الثلاثاء بين الساعة 9:55 صباحاً والساعة 5:22 مساء بالتوقيت المحلي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري إن "مناورات الحرب على الشمال تجري بطريقة محمومة".

وأضافت، بحسب بيان بثته وكالة الأنباء المركزية الكورية، "من أجل إرسال تحذير شديد مجدداً، تم التأكد من إطلاق وحدات الجيش الشعبي الكوري على الجبهتين الشرقية والغربية نيراناً تهديدية تحذيرية باتجاه البحرين الشرقي والغربي مساء 18 أكتوبر (تشرين الأول)، كإجراء عسكري مضاد قوي".

وتابعت "على الأعداء التوقف فوراً عن الاستفزازات المتهورة والتحريضية التي تصعد التوتر العسكري في منطقة الجبهة".

وبدأت قوات كوريا الجنوبية يوم الإثنين تدريبات (هوجوك) العسكرية، ومن المقرر أن تنتهي يوم السبت، وهي الأحدث في سلسلة مناورات عسكرية أجرتها سيول في الأسابيع الماضية ومن بينها أنشطة مع الولايات المتحدة واليابان.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار