Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف تحول تشاكا إلى بطل في أرسنال؟

يعود الفضل إلى الطريقة التي عامله بها ميكيل أرتيتا فهو الذي أقنع اللاعب بالبقاء في استاد الإمارات وعدم الرحيل عن الفريق

غرانيت تشاكا قائد فريق أرسنال الإنجليزي السابق (رويترز)

في كرة القدم دائماً ما تتبدل الأمور في لحظات، فخلال وقت سابق كان السويسري جرانيت تشاكا أحد اللاعبين المغضوب عليهم من جانب جماهير أرسنال بسبب تراجع مستواه، لكن اختلفت الأمور بشكل كبير للغاية خلال الفترة الأخيرة.

وفي واحدة من اللقطات غير المعتادة قامت جماهير أرسنال خلال إحدى المباريات بالهتاف باسم تشاكا بعد الأداء المميز الذي قدمه مع الفريق خلال إحدى مباريات الموسم الحالي.

وبالعودة للوراء نجد أن هناك تحولاً كبيراً قد حدث في التعامل بين جماهير أرسنال وتشاكا، فبعد ثلاث سنوات من صيحات الاستهجان في ستاد الإمارات وفقدان شارة القيادة، فإن الأمور تغيرت في آخر أسبوعين في شأن العلاقة بينه وبين جماهير الجانرز.

طريق طويل سار فيه تشاكا من أجل الوصول إلى هذه النقطة، فخلال مواجهة أرسنال وبرينتفورد رفض تشاكا شارة القائد بعد تبديل ألكسندر لاكازيت المتأخر.

وبعد غياب مارتن أوديجارد المصاب، ارتدى تشاكا الشارة منذ البداية، ليحقق أرسنال الفوز على برينتفورد 3-0، حيث قدم لاعب الوسط أداء مميزا مثلما قدم خلال الموسم الماضي.

سر تحول تشاكا

ويعود الفضل في تحول أداء تشاكا مع أرسنال للطريقة التي عامله بها ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق، فهو الذي أقنع تشاكا بالبقاء في استاد الإمارات وعدم الرحيل عن الفريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال فترة سابقة كان يتم النظر إلى تشاكا أنه لاعب وسط مدافع، لكن مع وجود أرتيتا لعب توماس بارتي هذا الدور وتم تحرير تشاكا بصورة كبيرة ليقدم هذا الأداء المذهل.

ولعب تشاكا دور اللاعب الأيسر رقم 8 في أرسنال، ولكن في حالة الضرورة يمكنه العودة للوجود في خط الوسط المدافع وهو ما ظهر بعد إصابة توماس بارتي.

وخلال هذه المرحلة من الدوري الإنجليزي سجل تشاكا مع أرسنال هدفين وصنع ثلاث تمريرات حاسمة، أي إنه أسهم في خمسة أهداف مع المدفعجية، ليكون قد أسهم لاعب الوسط السويسري حتى الآن، بتسجيل أهداف أكثر من المواسم الثلاثة السابقة.

ويمتلك تشاكا دائماً، رؤية رائعة في الملعب بجانب قدرته الكبيرة على التمرير، وتساعد هذه الصفات في فتح دفاعات الخصم، والموقع الجيد يساعد اللاعب أيضاً، على إخفاء نقاط ضعفه.

هذه الأمور ظهرت واضحة في تحركات تشاكا خلال مواجهة أرسنال وتوتنهام في ديربي لندن حيث قدم لاعب الوسط السويسري أداءً مميزاً ونجح في تسجيل هدف خلال المباراة التي انتهت لصالح الجانرز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

تغير كبير وملحوظ في أداء تشاكا مع أرسنال خلال الفترة الأخيرة وهو ما يوضح مدى الدور الذي لعبه أرتيتا في تحويل لاعب الوسط السويسري لمفتاح لعب مميز قادر على التسجيل والصناعة خلال المباريات.

المزيد من رياضة