Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محمد بن سلمان في توديعه وزارة الدفاع: السعودية حققت اكتفاء ذاتيا عسكريا 15 في المئة

ولي العهد أشاد بأداء وعمل الوزارة وما وصلت له من مراحل متقدمة

ولي العهد السعودي يلتقي الأمير خالد بن سلمان وقيادات وزارة الدفاع (واس)

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن المملكة زادت اكتفاءها الذاتي في الصناعات العسكرية من 2 في المئة إلى 15 في المئة وتخطط للوصول إلى 50 في المئة تحت قيادة وزير الدفاع المعين حديثاً الأمير خالد بن سلمان ومنسوبي الوزارة.

والتقى الأمير محمد بن سلمان، بمقر وزارة الدفاع في جدة، اليوم الأربعاء، الأمير خالد بن سلمان وقيادات وزارة الدفاع.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي العهد أشاد بقيادات وزارة الدفاع مشيداً بأداء وعمل الوزارة وما وصلت له من مراحل متقدمة، ومتطلعاً إلى أن تصل بقيادة الأمير خالد بن سلمان وتعاون منسوبي الوزارة إلى آفاق أوسع وأكبر.

من جانبه، قال وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، إن الوزارة حظيت باهتمام ومتابعة الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً أنهم سيسيرون على مساره الذي رسمه لها.

 

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أعلن يوم الثلاثاء تعيين ولي العهد رئيساً للوزراء وهي المرة الأولى التي لا يكون فيها الملك رئيساً للوزراء منذ عام 1964.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الملك فيصل بن عبد العزيز، ثالث ملوك السعودية، هو آخر من ترأس الحكومة من دون أن يكون ملكاً عندما كان ولياً للعهد في فترة حكم الملك سعود التي امتدت إلى منتصف الستينيات، ثم اجتمع المنصبان في شخص الملك منذ تولى الملك فيصل العرش.

وجرت تعديلات وزارية أخرى في المجلس الجديد الذي يرأسه الأمير محمد بن سلمان، كان أبرزها تعيين الأمير خالد بن سلمان وزيراً للدفاع بدلاً منه ويوسف البنيان وزيراً للتعليم.

المزيد من الأخبار