Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

4 نجوم مهددون بالرحيل عن أنديتهم

قد يشهد الموسم المقبل حركة تنقلات واسعة لعدد من اللاعبين الكبار في عالم كرة القدم

هاري ماغواير مدافع مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

بعد مرور جولات عدة من بداية الدوريات الكبرى، هناك عدد من اللاعبين يواجهون شبح الرحيل عن أنديتهم بسبب تراجع مستواهم بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، وقد يشهد الموسم المقبل حركة تنقلات واسعة لعدد من اللاعبين في الأندية الكبرى، وهو ما يتضح بكل قوة خلال هذه الفترة.

هاري ماغواير

البداية بالمدافع هاري ماغواير لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يعاني هبوطاً حاداً في مستواه مما جعل المدير الفني للفريق إريك تين هاج لا يعتمد عليه أخيراً، بعدما قدم أداء باهتاً بداية الدوري.

وانهالت الانتقادات على ماغواير بسبب مستواه المتراجع مما جعل مصير اللاعب على المحك مع نهاية الموسم الحالي، بخاصة وأن تين هاج يريد تأسيس فريق قوي لحصد الألقاب والبطولات.

وفي حال عدم تدارك هاري ماغواير نفسه وتصحيح أوضاعه داخل مانشستر يونايتد، فسيكون مهدداً بالخروج من قلعة الشياطين الحمر مع نهاية الموسم الحالي.

 

جيرارد بيكيه

وفي إسبانيا نجد المدافع العملاق جيرارد بيكيه، إذ كان هو نجم الفريق الكتالوني في خط الدفاع على مدى مواسم عدة، إلا أن نجم اللاعب الإسباني انخفض خلال الموسم الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء تعاقد برشلونة مع عدد من الأسماء في خط الدفاع، ليتم تهميش بيكيه مع البلاوجرانا أخيراً تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز.

وفي ضوء هذه المعطيات فإن الموسم الحالي قد يكون الأخير لبيكيه داخل برشلونة، بعد أعوام عدة قضاها مع الفريق وحقق خلالها عدداً من الإنجازات والألقاب.

 

جوردي ألبا

وفي برشلونة أيضاً نجد أن هناك لاعباً جديداً يحاوطه خطر الرحيل، ألا وهو جوردي ألبا الذي استحوذ على مركز الظهير الأيسر على مدى الأعوام الماضية، لكن مع التدعيمات الخاصة بالنادي وظهور أليخاندرو بالدي النجم الصاعد بقوة من أكاديمية لاماسيا إلى جانب التعاقد مع ماركوس ألونسو، أصبح وضع ألبا في خطر.

ويحضر ألبا دائماً على مقاعد البدلاء وأصبح وضعه مهمشاً داخل الفريق، ليكون ذو الـ 33 عاماً مرشحاً بكل قوة للرحيل عن البلاوجرانا بعد نهاية الموسم الحالي.

 

ليوناردو بونوتشي

وفي إيطاليا يوجد قائد الدفاع في فريق يوفنتوس الإيطالي ليوناردو بونوتشي، إذ يعد من اللاعبين البارزين في صفوف البيانكونيري على مدى الأعوام الماضية.

ومع وصول بونوتشي إلى عامه الـ 35 إلى جانب انخفاض مستواه بشكل كبير، فقد يكون الموسم الحالي هو الأخير للاعب مع يوفنتوس، إذ من الممكن أن يخوض اللاعب تحدياً جديداً أو يعلن اعتزاله كرة القدم.

المزيد من رياضة