Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسامواه جيان: أزمة شارة قيادة منتخب غانا انتهت... وهذه أمنيتي قبل الاعتزال دوليا

نجم "البلاك ستارز": بطولة أفريقيا تنافسية لأقصى درجة... ومن الصعب التكهن بهوية الفائز باللقب

النجم الغاني أسامواه جيان سعيد بالمشاركة في لقاء الكاميرون والظهور بالبطولة الأفريقية وكان يتمنى فرصة أكبر (أ.ف.ب.)
 

أكد أسامواه جيان، نجم منتخب غانا، أن الفريق الوطني الغاني لم يفقد الأمل في التأهل إلى دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأفريقية رغم التعادل مع الكاميرون في ثاني لقاءات "النجوم السمراء" بأمم أفريقيا 2019 في مصر.

وتعادلت غانا في المباراة الأولى بالمجموعة بهدفين لمثلهما أمام بنين في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

وتحتل غانا المركز الثاني في المجموعة السادسة بنقطتين فقط قبل مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات، وهو نفس رصيد بنين أيضا، بينما تتصدر الكاميرون المجموعة بـ4 نقاط.

وقال جيان، في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، إن التعادل مع الكاميرون ليس محبطا، موضحا أن الفوز على حساب غينيا بيساو في الجولة الأخيرة يضمن لـ"البلاك ستارز" التأهل.

وقال جيان إنه سعيد بالمشاركة في لقاء الكاميرون والظهور في البطولة وكان يتمنى بالطبع فرصة أكبر، وأكد أن أمم أفريقيا بطولة قوية وتنافسية لأقصى درجة ومن الصعب التكهن بهوية الفائز باللقب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشدّد نجم سندرلاند الإنجليزي السابق على أنه لا يوجد أي خلافات بينه وبين مدربه كواسي أبياه، أو زميله أندري أيو، بسبب شارة القيادة.

واستجاب جيان قبل أيام من بطولة الأمم الأفريقية لطلب من رئيس البلاد بأن يكون متاحاً للانضمام لقائمة منتخب غانا بعد 48 ساعة من إعلانه اعتزاله اللعب دولياً.

وأعلن جيان اعتزال اللعب دولياً، وبدا أنه غير راضٍ عن حرمانه من شارة قيادة المنتخب الغاني بقرار مفاجئ من المدير الفني كواسي أبياه الذي منح الشارة للاعب أندري أيو، وأصدر اللاعب بياناً أعرب فيه عن بالغ تأثره بعد أن طلب منه الرئيس نانا أكوفو أدو المشاركة في أمم أفريقيا.

وقال جيان، البالغ من العمر 33 عاماً، إنه وافق على الطلب الرئاسي "بروح طيبة".

وأكد جيان أن المنتخب المصري مرشح قوي للتتويج باللقب، بسبب الدعم الجماهيري، ووجود نجم كبير بقيمة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أحد أفضل لاعبي العالم.

وأشار إلى أنه يتمنى الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية ليكون خير تتويج لمسيرته مع منتخب غانا.

وتستعد غانا لمواجهة غينيا بيساو في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة على أمل تحقيق نتيجة تسمح بالتأهل لدور الـ16.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة