Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيدرر يودع معشوقته بالدموع

نهاية مسيرة أسطورة التنس مؤثرة للغاية نظراً إلى الحب الجارف الذي يتمتع به النجم السويسري

وداع بالدموع لفيدرر بعد اعتزاله التنس (رويترز)

بعد أعوام طويلة خاضها السويسري روجر فيدرر في لعبة التنس جاء وقت الاعتزال لتكون نهاية مسيرة أسطورة التنس مؤثرة للغاية، نظراً إلى الحب الجارف الذي يتمتع به النجم السويسري.

وعقب خوض فيدرر مباراته الأخيرة في مسيرته في عالم التنس التي خسرها في الزوجي برفقة رفاييل نادال في كأس ليفر أمام الثنائي جاك سوك وفرانسيس تيافو، بكى النجم السويسري أثناء تحية الجماهير.

لم ينته المشهد عند هذا الأمر، بل انهمرت دموع النجم الإسباني رافاييل نادال مع بكاء فيدرر وسط تصفيق حار من الجماهير الحاضرة في أرض الملعب.

وعن وداعية فيدرر قال نادال "لقد كان يوماً مشحوناً بالعواطف ومحزناً أيضاً، هو يوم من الصعب وصفه، لقد كانت هناك مشاعر كثيرة، وكان يوماً لا ينسى ولكن على كل حال، هناك بداية ونهاية بالنسبة إلى الجميع، إنها الحياة".

وأردف "سعيد للغاية، لأن روجر بعد عدد من اللحظات الصعبة جداً التي مر بها في الآونة الأخيرة، تمكن من توديع الجماهير على الملعب، وأنا شخصياً كنت أعلم أن هذا كان صعباً أن يحدث بسبب الوضع الذي كان عليه"، واستطرد "أنا سعيد لأنه ودع الجمهور وعاش اللحظة التي كان يستحقها على الملعب أمام كثير من المشاهدين، وإن العالم استطاع رؤيته وهو يقول وداعاً على الملعب، بالنسبة لي، كان هذا أمراً يستحقه من دون أي شك، فيدرر كان وما زال أيقونة وهو يعد من أهم الأيقونات في عالم الرياضة بشكل عام".

وعن دموعه بسبب اعتزال فيدرر قال نادال: "أنا شخص حساس للغاية والبكاء أمر جيد أحياناً، تحتاج إلى التخلي عن هذه المشاعر، رحل جزء من حياتي، لذا يبدو الأمر صعباً، تربطنا علاقة شخصية وثيقة جداً منذ فترة طويلة".

متى يعتزل نادال؟

وتطرق نادال إلى الحديث عما إذا كان اعتزال فيدرر جعله يفكر في شأن الطريقة التي يريد الاعتزال بها مستقبلاً فقال "لا أعرف، لست في تلك اللحظة بعد، كنت قريباً من تلك اللحظة هذا العام، خلال رولان غاروس فكرت أنها قد تكون بطولتي الأخيرة، هذه هي الحقيقة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكمل "على رغم أن كل الأمور سارت بشكل سيئ جسدياً منذ ذلك الحين فقد تعرضت لتمزق في عضلات البطن مرتين في ويمبلدون ونيويورك إلى جانب وجود سلسلة من المشكلات الكبيرة، إضافة إلى أمور شخصية، لكنني لا أريد التفكير في هذا الأمر حالياً، ما أريده هو العودة إلى الحياة الطبيعية، أن يسير كل شيء على ما يرام على المستوى الشخصي، وهذه الأولوية القصوى، ثم تنظيم حياتي بالطريقة الملائمة".

إنجازات فيدرر

وجاء اعتزال فيدرر للعبة التنس بعدما حقق 20 لقباً في بطولات غراند سلام ليترك بصمة لن تمحى في تاريخ كرة التنس، إذ خاض السويسري  1526 مباراة في منافسات الفردي و233 مباراة في الزوجي والأمر المثير هو أن اللاعب المخضرم لم ينسحب من أي لقاء.

وكان فيدرر من الرائدين في مجال التنس فهيمن على التصنيف العالمي للتنس لمدة 237 أسبوعاً على التوالي بين 2 فبراير (شباط) 2004 إلى 17 أغسطس (آب) 2008، إلى جانب وصوله إلى 23 مباراة نصف نهائية متتالية في بطولات غراند سلام بين ويمبلدون 2004 ورولان غاروس 2010.

وبفضل استمرارية فيدرر استطاع أن يصل إلى قمة التصنيف العالمي للمرة الأخيرة بعمر 36 سنة في يونيو (حزيران) 2018 ليسجل 310 أسابيع في صدارة التصنيف وهو الرقم الذي تخطاه ديوكوفيتش العام الماضي.

وحصد فيدرر جائزة اللاعب المفضل للجماهير المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين كل عام بداية من 2003 وحتى 2021، إلى جانب التتويج بجائزة ستيفان إدبرغ للروح الرياضية 13 مرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة