Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألكاراز يكشف عن خططه المستقبلية في عالم التنس

تصدر الإسباني الشباب ترتيب محترفي اللعبة الرجال بعد فوزه ببطولة أميركا المفتوحة خلال الشهر الحالي

نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالمياً (رويترز)

كشف نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز، عن خططه المستقبلية في اللعبة بعدما أصبح المصنف الأول عالمياً بين محترفي التنس الرجال.

وقال الشاب البالغ 19 سنة إنه ينوي أن يستمر طويلاً في صدارة قائمة التصنيف الدولي لمحترفي التنس بعد أن أصبح أصغر لاعب سناً يتبوأ صدارة القائمة.

وصعد ألكاراز لصدارة قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس في وقت سابق من شهر سبتمبر (أيلول) الحالي بعد حصوله على أول لقب كبير خلال مسيرته في بطولة أميركا المفتوحة التي استضافتها ملاعب فلاشينغ ميدوز بمدينة نيويورك.

ونقل موقع اتحاد محترفي التنس على الإنترنت عن ألكاراز قوله، "أحد أهدافي هو إنهاء العام في صدارة التصنيف، والآن وبعد وصولي للصدارة أصبح هدفي البقاء لأطول فترة ممكنة، وسنعمل من أجل تحقيق هذا الهدف".

وحالياً ألكاراز ومواطنه رافائيل نادال الفائز ببطولتي أستراليا وفرنسا المفتوحتين في 2022 هما اللاعبان الوحيدان اللذان ضمنا التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال للعام الحالي التي ستقام في مدينة تورينو الإيطالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الحائز على 21 لقباً كبيراً بألكاراز ووصفه بأنه "إضافة عظيمة" للتنس.

وقال ديوكوفيتش على هامش كأس ليفر للتنس في لندن، "أقدم التهنئة إلى ألكاراز على فوزه بلقب أميركا المفتوحة، لقد فعل هذا بطريقة رائعة، عمره 19 سنة وأصبح بالفعل المصنف الأول عالمياً".

"أعني أن ما حققه حتى الآن شيء مذهل، إنه إضافة عظيمة لرياضتنا، هو نجم كبير يشق طريقه".

وأدى تألق ألكاراز خلال الفترة الأخيرة لاعتباره أحد ورثة جيل العظماء الذي يضم رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر، الذين بدأوا في تخفيف قبضتهم على البطولات الأربع الكبرى، وأن فوز الإسباني الشاب بلقب بطولة أميركا المفتوحة هو بداية حقيقية لتغيير في الحرس القديم لتنس الرجال.

وسبق لخوان كارلوس فيريرو المصنف الأول عالمياً سابقاً ومدرب ألكاراز حالياً قوله إنه لا يوجد نقص في المواهب في تنس الرجال، مضيفاً أنه خرج من مباراة دور الثمانية التي خاضها ألكاراز ضد سينر وهو يعتقد اعتقاداً جازماً بأن هذا الثنائي قد يهيمن على العقد المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة