Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نادال يبلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

يسعى النجم الإسباني للانفراد بالرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج في البطولات الكبرى

نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (أ ف ب)

بلغ النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال، نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه على نظيره الإيطالي ماتيو بريتيني، اليوم الجمعة، بواقع 6-3 و6-2 و3-6 و6-3، ليُصبح على بعد انتصار واحد من تحقيق إنجاز تاريخي، محققاً اللقب الـ21 له في البطولات الأربع الكبرى.

وإذا فاز نادال في المباراة النهائية، الأحد المقبل، أمام المتأهل من مباراة الروسي دانيل ميدفيديف واليوناني ستيفانوس تيتيباس، فإنه سينفرد بالرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج في البطولات الكبرى، الذي يتقاسمه حالياً مع السويسري روجر فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، الذي مُنع من المشاركة في البطولة بسبب إلغاء تأشيرة دخوله أستراليا مرتين، على خلفية رفضه الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحت سقف ملعب "رود ليفر" بسبب هطول الأمطار اليوم، بدأ نادال البالغ من العمر 35 سنة، المباراة بقوة، وقدم أداءً سريعاً وكسر إرسال منافسه الأصغر سناً مبكراً في أول مجموعتين.

لكن بريتيني، البالغ من العمر 25 سنة، الذي سبق له الوصول لنهائي بطولة "ويمبلدون" انتفض في المجموعة الثالثة وصمد في وجه نادال ثم فاز بالمجموعة وفرض مجموعة رابعة.

لكن نادال كسر إرسال بريتيني خلال الشوط الثامن مع زيادة الأخطاء السهلة للاعب الإيطالي التي سمح واحد منها لنادال بعد ذلك بحسم المباراة بعد ساعتين و55 دقيقة ليضمن المنافسة على اللقب.

المزيد من رياضة