Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماكينات تهديفية لا تتعطل في الدوريات الأوروبية الكبرى

بعد رحيل هالاند وليفاندوفسكي عن الدوري الألماني أصبح الصراع على لقب الهداف مفتوحاً أمام جميع اللاعبين

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم وهداف نادي برشلونة الإسباني (رويترز)

غزارة تهديفية شهدتها الدوريات الخمس الكبرى فهناك عدد من اللاعبين المتألقين الذين ظهروا بشكل مميز للغاية منذ أن انطلق هذا الموسم الذي يبشر بمنافسة كبيرة.

الدوري الإنجليزي

وفي الدوري الإنجليزي هناك منافسة قوية وشرسة للغاية على صدارة الهدافين في البريمييرليغ بحيث يوجد في المقدمة المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي.

وهالاند في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدفاً سجلها خلال سبع جولات من عمر المسابقة.

وخاض هالاند سبع مباريات مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي بواقع 574 دقيقة، سجل خلالها 11 هدفاً وصنع هدفاً واحداً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهناك خلف هالاند عدد من اللاعبين على رأسهم هاري كين مهاجم توتنهام الذي سجل ستة أهداف هذا الموسم حتى الآن وكان آخرها في مواجهة ليستر سيتي، إضافة إلى ألكسندر ميتروفيتش الذي سجل ستة أهداف أيضاً مع فولهام حتى الآن.

الدوري الإيطالي

وإلى الدوري الإيطالي نجد أسماء مختلفة تستحوذ على صدارة الهدافين في البطولة حتى الآن، في صدارتها النمسوي ماركو أرناوتوفيتش لاعب بولونيا الذي سجل ستة أهداف، من بينها هدفان من ركلات جزاء.

ويأتي خلف أرناوتوفيتش أربعة لاعبين من فرق مختلفة سجلوا أربعة أهداف هذا الموسم حتى الآن، ومنهم خفيشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي، إضافة إلى بيتو نجم فريق أودينيزي، فضلاً عن تيون كووبميينيرز نجم أتالانتا ودوشان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس.

الدوري الإسباني

وفي الدوري الإسباني هناك صراع قوي على لقب الهداف هذا الموسم، بخاصة أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي موجود مع فريق برشلونة وهو يعتبر ماكينة تهديفية لا تهدأ.

ويحتل ليفاندوفسكي صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد ثمانية أهداف سجلها جميعها من اللعب المفتوح من دون ضربات جزاء.

بينما يأتي في المركز الثاني إياغو أسباس مهاجم سيلتا فيغو الذي سجل خمسة أهداف حتى الآن هذا الموسم من بينها هدف وحيد من ركلة جزاء.

فيما يحل ثالثاً في صراع الهدافين بالدوري الإسباني البرازيلي فينيسيوس جونيور بعدما سجل أربعة أهداف هذا الموسم برفقة النادي الملكي ويقع على عاتقه هجوم الفريق، بخاصة في ظل غياب كريم بنزيما للإصابة.

الدوري الألماني

وبعد رحيل هالاند وليفاندوفسكي عن الدوري الألماني، أصبح الصراع على لقب الهداف مفتوحاً أمام جميع اللاعبين، إذ كان هناك صراع خاص بين الثنائي خلال العامين الماضيين.

ويحتل صدارة هدافي الدوري الألماني في الوقت الحالي نيكلاس فولكروغ لاعب وسط فيردر بريمن برصيد خمسة أهداف ويتقاسم معه الصدارة شيرالدو بيكر مهاجم فريق يونيون برلين الذي سجل عدد الأهداف.

ويأتي بعدهما كريستوفر نكونكو مهاجم فريق لايبزيغ الذي سجل أربعة أهداف، ثم جمال موسيالا لاعب وسط بايرن ميونخ ودايتشي كامادا لاعب وسط آينتراخت فرانكفورت بالرصيد ذاته من الأهداف.

الدوري الفرنسي

وفي الدوري الفرنسي هناك صراع مشتعل على لقب الهداف هذا الموسم وتعد الغلبة في هذا السباق للاعبي باريس سان جيرمان.

ويحتل البرازيلي نيمار دا سيلفا صدارة هدافي الدوري الفرنسي حتى الآن برصيد ثمانية أهداف من بينها هدفان من ركلات جزاء، بينما سجل ستة أهداف من اللعب المفتوح.

وفي المركز الثاني يأتي زميله بالفريق كيليان مبابي الذي سجل سبعة أهداف مع فريق العاصمة الفرنسية هذا الموسم حتى الآن ومن المتوقع زيادة غلته التهديفية خلال الجولات المقبلة.

صراع شرس بين اللاعبين في سباق الهدافين بمختلف الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم وتبقى الاستمرارية هي العامل الأساسي في حصد لقب الهداف نظراً إلى قوة المنافسة بين جميع اللاعبين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة