Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لعنة الإصابات تطارد نجوم أمم أفريقيا

المنتخب المصري فقد حارسه بعد إصابته بقطع في وتر أكيلس... والتمزق يغيب أورييه عن ساحل العاج

سيرج أورييه أثناء مباراة ساحل العاج والمغرب (أ.ف.ب)

خسرت عدة منتخبات مشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019، لاعبين بارزين بسبب لعنة الإصابات التي لاحقت نجوم البطولة على الرغم من كونها ما زلت بمرحلة المجموعات، ولم تدخل أدوارها الحاسمة بعد.

ولن تتمكن المنتخبات التي خسرت لاعبيها من تعويضهم، وهو ما يجبر الفرق على خوض المنافسات بقائمة منقوصة في ظل ضغط المباريات، وطول المدة التي يحتاج إليها هؤلاء النجوم للعودة مجدداً إلى الملاعب.

تاغو الكاميرون
رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طلباً كاميرونياً لاستبدال المهاجم جويل تاغو الذي اُستبعد من تشكيلة الفريق المشارك في البطولة، بعدما كشف فحص طبي أنه يعاني مشكلة بالقلب تشكّل خطراً على حياته.

وقال الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية للبطولة، "من الوارد اكتشاف إصابة لاعب بمشكلات صحية خلال الكشوفات الطبية، على الرغم من إجراء الأندية كشف منتظم وبشكل دوري".

وأضاف "قرار استكمال اللاعب البطولة من عدمه خاص بالجهاز الطبي للمنتخب المعني لا اللجنة الطبية أو الاتحاد الأفريقي".

جنش مصر
أصيب محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى منتخب مصر، بقطع في وتر أكيلس خلال تدريبات الفراعنة على استاد الكلية الحربية. إصابة اللاعب استدعت تدخلاً جراحياً، وستبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبه استدعى الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة خافيير أغيري، محمد أبو جبل حارس مرمى نادي سموحة للانضمام إلى تدريبات الفريق لمساعدة زملائه فقط، دون المشاركة في مباريات البطولة، إذ لا تسمح اللائحة باستبداله.

وأبدى أغيري حزنه الشديد لإصابة الحارس، خصوصاً أن المنتخب سيضطر إلى خوض مباريات البطولة بحارسين فقط.

أورييه ساحل العاج
تعرض سيرج أورييه مدافع نادي توتنهام الإنجليزي ومنتخب ساحل العاج، لإصابة عضليّة خلال مباراة منتخب بلاده أمام المغرب، ربما تمنعه من استكمال البطولة رفقة منتخب بلاده.

وقال أورييه للصحافيين بعد المباراة، "أعتقد أنه ربما يكون انتهى الأمر، لأني شعرت بشيء ما. ربما أعاني تمزقاً".

أتسو غانا
وخرج كريستيان أتسو لاعب منتخب غانا مصاباً خلال مباراة بلاده مع الكاميرون بالجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، وفشل اللاعب في استكمال المباراة، ليُستبدل بالدقيقة الـ16.

ويرى دكتور محمد سلطان إن "ضغط مباريات البطولة خلال دور المجموعات ربما يتسبب في إصابات عضلية للاعبين، إضافة إلى كون البطولة تقام بعد موسم طويل".

كالو نيجيريا
وتعرض صامويل كالو لاعب منتخب نيجيريا إلى إغماء خلال تدريبات منتخب بلاده استعداداً لمباريات البطولة، وسط حالة من الخوف من إصابته بمشكلات في القلب، قبل أن يتبين لاحقاً أن الإغماء كان نتيجة فقدان كمية كبيرة السوائل، ليستكمل مباريات البطولة رفقة منتخب بلاده.

وتتوقف مباريات كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 مرتين في الدقيقتين 30 و75 لمدة 3 دقائق حتى يتمكن اللاعبون والحكام من تناول المشروبات والسوائل وترطيب أجسامهم بالمناشف المبللة، حسب بيان صدر عن اللجنة الطبية، قبل انطلاق مباريات البطولة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة