10 لاعبين تحت منظار السماسرة في "أمم أفريقيا 2019"

تريزيجيه لفت الأنظار مع قاسم باشا... و"كابتن بسام" يظهر للمرة الأولى

قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي ستنطلق يوم 21 يونيو الحالي (رويترز)

تُعد البطولات المجمعة فرصة الكشافين الباحثين عن اللاعبين، خصوصاً التي تُقام تزامناً مع بدء فترة الانتقالات الصيفية حول العالم.

ويشهد شهر يونيو (حزيران) الحالي كثيراً من البطولات، مثل (كوبا أميركا) و(كأس أمم أفريقيا)، ويبذل اللاعبون قصارى جهدهم بهدف مساعدة منتخبات بلادهم على التتويج باللقب أو تحقيق نتائج إيجابية من ناحية، وعرض أنفسهم على الساحة الكروية العالمية من ناحية أخرى، وهو في الغالب ما يراهن عليه أغلب اللاعبين.

ونستعرض في التقرير التالي 10 لاعبين ترصدهم عيون السماسرة.

بيير كوندي
يلعب الكاميروني بيير كوندي، 23 عاماً، حالياً في نادي ماينز الألماني، قادماً من صفوف رديف فريق أتليتكو مدريد، بعد انتهاء إعارته إلى غرناطة الإسباني.

طارق حامد
رفض لاعب وسط المنتخب المصري ونادي الزمالك، عدداً من عروض الاحتراف الخارجي، بعد حصول فريقه على لقب الكونفيدرالية، وحصده أفضل لاعب بالدوري المصري، ويرغب حامد في خوض تجربة الاحتراف بعد الموسم الحالي.

موسى واجو
الظهير الأيمن موسى واجو في منتخب السنغال، 20 عاماً، من المتوقع أن يلفت الأنظار، إذ شارك في كأس العالم بروسيا 2018، وينشط حالياً في فريق صفوف رديف برشلونة.

محمود حسن "تريزيجيه"
الجناح الأيسر لمنتخب مصر محمود حسن "تريزيجيه"، 24 عاماً، قدَّم موسماً متميزاً بصفوف فريقه قاسم باشا التركي، وينتظر أن يلمع نجمه خلال البطولة التي تستضيفها بلاده.

 

توماس أغيبونغ
مهاجم وصانع ألعاب منتخب غانا، 22 عاماً، شارك بالموسم المنصرم على سبيل الإعارة من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لنادي هيبرنيان الأسكتلندي، وهي الإعارة التي انتهت، لذا سيسعى إلى الظهور بصورة مميزة خلال البطولة لإثبات نفسه، ومحاولة حجز مقعد بقائمة السيتيزنز في الموسم المقبل.

موسى ماريغا
مهاجم منتخب مالي، 28 عاماً، ظهر بصورة مميزة مع نادي بورتو البرتغالي، وأصبح محط أنظار أندية إنجليزية خلال الموسم المقبل.

فرجاني ساسي
أدى لاعب خط الوسط التونسي فرجاني ساسي، 27 عاماً، موسماً يُعد الأفضل له خلال مسيرته الكروية مع صفوف الزمالك المصري، لكنه أُصيب، وينتظر الكثيرون تألقه برفقة نسور قرطاج في البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سامويل شوكويزي
النيجيري سامويل شوكويزي، 20 عاماً، يلعب كجناح بصفوف نادي فياريال الإسباني، ويتوقع أن تكون كأس أمم أفريقيا 2019 انطلاقة قوية له.

 

نيكولا بيبي
جناح منتخب كوت دي فوار نيكولا بيبي، 24 عاماً، برز خلال الموسم الماضي مع فريقه الفرنسي ليل، لذا يراهن عليه الكثيرون بأن يواصل التميز بصفوف منتخبه في كأس الأمم الأفريقية.

مولاي أحمد خليل
مهاجم منتخب موريتانيا مولاي أحمد خليل، تلقبه جماهير بلاده بكابتن بسام (الشخصية الكرتونية الشهيرة)، ظهر بصورة مميزة مع منتخب بلاده بالتصفيات المؤهلة للبطولة، ورغم كونه 31 عاماً، فإن الجميع ينتظر ما يقدمه لبلاده في أول ظهور له بالبطولة.

المزيد من رياضة