Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس "الكاف": هذه أسباب استخدام تقنية الفيديو بداية من ربع نهائي أمم أفريقيا

أحمد أحمد: لا علاقة بين زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة وحق البث الفضائي

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (رويترز)

أعرب أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف"، عن تفاؤله بإقامة بطولة كأس الأمم في مصر، مشيراً إلى أنه لا يتوقع أن تتكرر أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي في القاهرة.

اختيار الحكام
وكشف رئيس الاتحاد، في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، سبب استخدام تقنية الفيديو (var) بداية من دور ربع النهائي لا المجموعات في البطولة، قائلا "إجراءٌ احترازي. اتفقنا على عدم تطبيق التقنية في دور المجموعات، لأن الجميع لا يبرع في استخدامه".

وأشار إلى "أن اختيار الحكام للمباريات يكون من اختصاص لجنة الحكام سواء بإسناد المباريات إليهم أو استبعادهم، ودورنا أن نراجع الأسماء بصفة تنفيذية وليس اختيارهم".

أرباح البث التلفزيوني
وبسؤاله عما أُثير عن تفريط الاتحاد الأفريقي في أرباح البث التلفزيوني، قال "سنعيد التفاوض مع الشركة التي فازت بحقوق بث كأس أمم أفريقيا، لضمان الأفضل للكاف، وهو أمر صعب خصوصاً بعد إبرام العقود"، مشدداً على أن "ما حدث كان تحت إجراءات قانونية".

وأضاف أحمد أحمد، "لا علاقة بين زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة وحق البث الفضائي. أسمع دائماً عن فساد في كاف، لذلك طالبنا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتدخل لمراجعة الأمور. وأثق أن كل شيء يسير بصورة طيبة ولا يوجد فساد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تعيين فاطمة سامورا
وتطرق رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف" في حديثه إلى مساندة مصر لإنجاح البطولة، "أشكر الجميع في مصر، حصلنا على المساعدة خلال فترة قصيرة".

وعما يُثار بخصوص تعيين فاطمة سامورا مراقباً على الاتحاد الأفريقي قال أحمد أحمد، "لا يمكنني الاعتراض على تعيين بعض الأشخاص من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

واختتم حديثه، "سنصدر بياناً تفصيلياً خلال الساعات المقبلة للتعليق على الأمر".

يذكر أن مصر تستضيف النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز) بمشاركة 24 فريقاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة