Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبرز المحطات والقرارات الصادرة في عهد الملكة إليزابيث

وافقت على أكثر من 4000 قانون رفعه البرلمان وعينت 15 رئيساً للوزراء

ذكرت وكالات أنباء غربية، بعد رحيل الملكة إليزابيث الثانية التي تولت العرش لأطول فترة في تاريخ المملكة المتحدة، أبرز المحطات والأحداث التي طبعت مسيرة حياتها:

* الملكة إليزابيث الثانية هي الملكة الأربعين في تاريخ إنجلترا منذ اعتلاء الملك النورماندي وليام الفاتح العرش. استمر حكمها لمدة 70 عاماً وسبعة أشهر ويومين، وهو الأطول في تاريخ ما أصبح يعرف بالمملكة المتحدة. خلال هذه المدة، وافقت على أكثر من 4000 قانون رفعه البرلمان.

* زارت إليزابيث أكثر بكثير من 100 دولة. وعام 2016، قال قصر بكنغهام إنها سافرت مسافة تبلغ مليوناً و661668 كيلومتراً إلى 117 دولة وقامت بأكبر عدد من هذه الزيارات إلى كندا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

* عينت 15 رئيساً للوزراء، بدءاً من ونستون تشرشل حتى ليز تراس. وخلال هذه المدة وصل 14 رئيساً إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة وتعاقب سبعة باباوات على كرسي الباباوية في الفاتيكان.

* أنجبت أربعة أبناء ولها ثمانية أحفاد و12 من أبناء الأحفاد.

* أرسلت أكثر من 300 ألف بطاقة تهنئة إلى أشخاص يحتفلون بعيد ميلادهم المئة، وأكثر من 900 ألف رسالة إلى أزواج بمناسبة الذكرى السنوية الستين لزفافهم.

* كانت تحب الكلاب واقتنت أكثر من 30 كلباً من فصيلتي كورغي ودورغي في عهدها، ينحدر معظمها من أول كلبة لها من فصيلة كورغي وكان يطلق عليها سوزان التي قدمت لإليزابيث عندما بلغت الـ18 من عمرها عام 1944.

 

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات